اقتصاد عربي

صحيفة: كازينوهات أوروبية مرتبطة بغسيل الأموال بالكويت

حذرت النيابة من أن الأموال المحصلة التي لا فواتير أو سند لها ستدخل ضمن جريمة "غسل الأموال"- CCO
حذرت النيابة من أن الأموال المحصلة التي لا فواتير أو سند لها ستدخل ضمن جريمة "غسل الأموال"- CCO

قالت صحيفة كويتية، إن معلومات جديدة تكشفت عن صلة كازينوهات قمار في أوروبا وبريطانيا، بفضيحة غسيل الأموال التي يتورط بها مجموعة من المشاهير.

 

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصدر أمني، قوله إن النيابة العامة وجدت عاملا مشتركا بين الطرفين، مضيفة أن "هذه الأموال المحصلة من القمار تعد أموالاً محصلة من مصادر غير مشروعة، حسب القانون الكويتي".

 

وأطاحت التحريات بحسابات بنكية خارجية لبعض المتهمين في أوروبا وبريطانيا، حيث أودع بعض المتهمين في تلك الحسابات أموالاً محصلة من "القمار"، ثم أعادوا تحويلها من حساباتهم الأجنبية إلى حساباتهم بالكويت.

 

ووفقا للمصدر، فإن "هذه الأماكن المشبوهة عُرف عنها التعامل مع زبائنها عن طريق (الكاش)، ما يجعل عملية الغسل سهلة للغاية".

 

وقبل أسبوعين، طلبت النيابة الكويتية من المشاهير المتهمين تقديم فواتير ووصولات بقيمة 30 مليون دينار كويتي (97.7 مليون دولار).

وحذرت النيابة من أن الأموال المحصلة التي لا فواتير أو سند لها ستدخل ضمن جريمة "غسل الأموال".

وكانت "القبس" ذكرت أن أعداد تقارير الاشتباه بغسل الأموال المحالة من وحدة التحريات المالية إلى الجهات المختصة بلغت 995 تقريراً، منها 319 تقريراً أحيلت إلى النيابة العامة.

وكشف بنك الكويت المركزي عن إخطارات تلقتها وحدة التحريات المالية من البنوك منذ عام 2016 بشأن التحويلات الخاصة بملف الصندوق الماليزي، مشدداً على توالي الإخطارات من البنك خلال الأعوام 2017 و2018 و2019.
 
وكشفت وزارة الداخلية الكويتية في تموز/ يونيو الماضي، أنه تم العثور على سيارات فارهة، ودراجات رباعية الدفع، ومجوهرات وساعات ثمينة، ومبالغ مالية، ومواد مسكرة، في مزرعة تعود لشبكة غسيل أموال، قالت صحف كويتية إنها مرتبطة بالمشاهير.

 

التعليقات (0)