سياسة عربية

الجيش اليمني يتقدم بالجوف ويقطع خط إمداد للحوثي

الجيش اليمني: المواجهات كبدت مليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى- الأناضول
الجيش اليمني: المواجهات كبدت مليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى- الأناضول

استعاد الجيش اليمني عددا من المناطق بمحافظة الجوف وفي مقدمتها منطقة المحازيم وتبة الصليحي بالإضافة إلى منطقة الصبائغ التي تم استعادتها بالكامل في وقت سابق وعدد من المواقع المحيطة بها.


وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي إنه بتحرير تلك المناطق تمكنت قوات الجيش والمقاومة الشعبية، من قطع خطوط إمداد مليشيات الحوثي وإحكام الحصار عليها وتحقيق التقدم على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا. وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".


وأشار العميد مجلي إلى أن المواجهات كبدت مليشيا الحوثي عشرات القتلى والجرحى، في صفوفها، واعتقال مجاميع من عناصرها وتدمير آليات قتالية وعربات مدرعة تابعة لها.


كما أكد أن قوات الجيش حققت تقدمات ميدانية في جبهات مديرية نهم بمنطقة نجد العتق، وقانية، وهيلان، وصرواح، والمخدرة.. لافتا إلى أن مليشيا الحوثي تتعرض لحالة استنزاف متواصل في الجبهات.


وأشاد الناطق الرسمي بدور قبائل اليمن في إسناد الجيش الوطني وفي مقدمتهم قبائل مأرب والجوف، لافتا إلى أن الأيام القادمة ستشهد مزيدا من الانتصارات، على حد قوله.

 

كمين


أعلن الجيش اليمني، الثلاثاء، مقتل 25 من العناصر المسلحة التابعة لجماعة "الحوثي"، في كمين لقواته، بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.


وأوضح المركز الإعلامي للجيش، في بيان، أن "قوات الجيش نفذت كمينا، استهدف عناصر حوثية، في مديرية ماهلية بمأرب، ما أسفر عن مقتل 25 مسلحا".


وأضاف البيان أن "مدفعية الجيش أحرقت طقمين للمليشيات الحوثية، كانت تحمل الأسلحة والذخائر في الجبهة ذاتها".


ولفت إلى أن "‏طيران التحالف العربي، استهدف بغارة جوية، عربة bmb (مدرعة روسية) وثلاثة أطقم لمليشيات الحوثي، في الجبهة نفسها، ما أسفر عن مصرع من كانوا على متنها"، دون تحديد لعددهم.


ولم تصدر جماعة الحوثي على الفور أي تصريح أو بيان بشأن الواقعتين.

التعليقات (0)