رياضة دولية

"NBA" يؤجل مباريات فاصلة بدوري السلة الأمريكي لهذا السبب

تأجيل ثلاث مباريات فاصلة وإعادة جدولة المباراة الخامسة من كل سلسلة فاصلة- جيتي
تأجيل ثلاث مباريات فاصلة وإعادة جدولة المباراة الخامسة من كل سلسلة فاصلة- جيتي

قررت رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA) تأجيل ثلاث مباريات فاصلة، وإعادة جدولة المباراة الخامسة من كل سلسلة فاصلة.

 

وقالت الرابطة في بيان، الأربعاء، بحسب "سي إن إن"، إن القرار جاء بعدما أعلن فريق ميلووكي بكس مقاطعة مباراته الفاصلة ضد أورلاندو ماجيك؛ احتجاجا على إطلاق الشرطة النار على رجل أسود في ولاية ويسكونسن الأمريكية.

 

أصيب جايكوب بليك بشلل، وهو رجل أسود، برصاص الشرطة في ظهره يوم الأحد، في أثناء محاولته دخول سيارته في كينوشا بولاية ويسكونسن، ما تسبب في اندلاع احتجاجات واسعة بالمدينة ضد عنصرية ووحشية الشرطة.

 

وأعلنت الرابطة أن ثلاث مباريات كانت مقررة مسبقا مساء الأربعاء، وهي ميلووكي بكس ضد أورلاندو ماجيك، وهيوستن روكتس أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر، ولوس أنجلوس ليكرز مع بورتلاند تريل بليزرز، سيتم تأجيلها.

وأشارت الرابطة في بيان إلى أن كل سلسلة كانت في المواجهة الخامسة بين كل فريقين، ستتم "إعادة جدولتها".

وقال أليكس لاسري، نائب رئيس بكس في تغريدة: "بعض الأشياء أكبر من كرة السلة.. الموقف الذي اتخذه اللاعبون والمؤسسة، اليوم، يظهر أننا سئمنا".

وأضاف: "يكفي.. يكفي.. التغيير يجب أن يحدث، أنا فخور للغاية بشبابنا، ونحن نقف 100 بالمئة خلف لاعبينا، وعلى استعداد للمساعدة وإحداث تغيير حقيقي".

 

التعليقات (0)