سياسة عربية

المرزوقي: الإمارات تدمر الأمة.. والتطبيع غير مستغرب منهم

المرزوقي: نحن مع السلام وليس الاستسلام والقضية الفلسطينية هي جزء من التحرر العربي- جيتي
المرزوقي: نحن مع السلام وليس الاستسلام والقضية الفلسطينية هي جزء من التحرر العربي- جيتي

قال الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي مساء الثلاثاء، إن الإمارات التي تطبع مع الاحتلال الإسرائيلي، هي الوكيل المكلف بتدمير الأمة وأحلامها اليوم".


وأضاف المرزوقي خلال مشاركته بنشاط لحزب "العدالة والتنمية" المغربي، أن "حملات التطبيع مع الاحتلال غير مستغربة من الأنظمة المستبدة"، موضحا أنه لا يستغرب هذه الحملات، "لأن جبل الجليد تنكشف طبقاته، وكل الأنظمة التي ستطبع مع إسرائيل هي جزء من منظومة الاستبداد"، وفق قوله.

 

اقرأ أيضا: كاتبة إسرائيلية: هذه أهم آثار تطبيع الإمارات على الفلسطينيين


وأكد المرزوقي أننا "مع السلام وليس الاستسلام، والقضية الفلسطينية هي جزء من التحرر العربي"، معتقدا أن الفلسطينيين هم الذين بدؤوا الربيع العربي، من خلال الانتفاضات المباركة التي قاموا بها، ومن خلال صمود أهل غزة.


واستدرك: "الثورات المضادة ستصفى كما صفي الاستعمار في الوطن العربي، لأن الشعوب تعرف طريق النجاح رغم شراسة هذه الثورات"، بحسب تعبيره.


وتوصلت الإمارات إلى اتفاق تطبيع مع الاحتلال في 13 آب/ أغسطس الجاري، برعاية رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الذي وصف الاتفاق بالتاريخي.

 
التعليقات (2)
عيسى بوغفالة
الأربعاء، 26-08-2020 03:40 م
الرجاء عدم الخلط بين الشعوب والانظمة فهذا المعتوه المتصعلك المتسلط على رقاب اخواننا في الامارات لايمثلهم البتة فهو ارتمى في احضان الصهاينة لكي يحموه من شعب الامارات ونرتقب هروبه في القريب العاجل من البلاد
محيالدين
الأربعاء، 26-08-2020 09:32 ص
أن التطبيع مع الكيان الصهيوني خياتة عظمة لكل الأمة العربية و الاسلامية