سياسة دولية

روحاني لأبوظبي: حساباتنا ستختلف إذا أدخلتم إسرائيل المنطقة

روحاني: "الإمارات ترتكب خطأ إذا اعتقدت أنها ستتمكن من تعزيز أمنها واقتصادها من خلال التقرب من إسرائيل"- إرنا
روحاني: "الإمارات ترتكب خطأ إذا اعتقدت أنها ستتمكن من تعزيز أمنها واقتصادها من خلال التقرب من إسرائيل"- إرنا

هدد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الحكومة الإماراتية بأن الحسابات بين البلدين ستختلف في حال طبّقت اتفافية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال روحاني في تصريحات متلفزة، إن الاتفاق "خطأ جسيم، ونأمل في أن تتخلى أبوظبي عنه".

 

روحاني وصف الاتفاق التطبيعي بأنه "يمثل خيانة لتطلعات الفلسطينيين والعرب والمسلمين، ويصب في صالح حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابية".

 

وتساءل: "لماذا يتم الإعلان عن اتفاق الإمارات والكيان الصهيوني من قبل طرف ثالث هو أمريكا؟ لماذا يخونون بلدهم وشعبهم ويخونون المسلمين والعرب من أجل أن يحصل شخص في واشنطن على الأصوات؟".

وتابع: "الإمارات ترتكب خطأ إذا اعتقدت أنها ستتمكن من تعزيز أمنها واقتصادها من خلال التقرب من الولايات المتحدة وإسرائيل".

 

وشدد مهددا: "نحذر الإمارات من السماح لإسرائيل بأن يكون لها موطئ قدم في المنطقة، لأن حساباتنا معها ستختلف في ذلك الوقت".

وتقوم أبوظبي وطهران بتبادل تجاري ضخم، يفوق العشرة مليارات دولار سنويا، بحسب أرقام غير رسمية صادرة عن مؤسسات اقتصادية إيرانية.

 

اقرأ أيضا: "عربي21" تنشر ملفا حول تطور العلاقات الإماراتية الإسرائيلية


التعليقات (2)
سعيد الاسكندراني
السبت، 15-08-2020 11:49 ص
الفلسطينيون يستبشرون خيرا بخروج الامارات وبعدهاالبحرين وبعدها السعودية في مرحلة مخطط لها من دائرة مساندة الشعب الفلسطيني لان هذا يؤكد ان دخول ايران وتركيا الى مجال فلسطين هو ما يشيع بين الفلسطينيين منذ حروب 48 بانه لا نصر بوجود مصر وانما النصر يأتي من الشرق والواضح ان الامور تتدرج لشيء لا يعلمه الا الله يكون فيه فرج على اهل فلسطين........تحية لروحاني وتحية لاردوغان لانهما من اهل الرباط واما مواطني الخليج الفارسي فيكفيهم الجبتوروغلمان ضاحي
ما خفي أعظم
السبت، 15-08-2020 09:25 ص
الأمر خطير جدا جدا جدا ...لأبعد مايتصور البعض وقد تتغير أشياء بالامارات والسعودية قبل أن تملأ وتشرب شامبانيا +السلام+...