سياسة تركية

وزير الداخلية الليبي يزور أنقرة ويلتقي "أكار" ومسؤول مالطي

اللقاء سيبحث آخر تطورات الأزمة الليبية- DHA
اللقاء سيبحث آخر تطورات الأزمة الليبية- DHA

اجتمع وزير الداخلية الليبي، فتحي باشاغا الاثنين، بوزير الدفاع التركي، خلوصي أكار في أنقرة، ووزير الداخلية المالطي لبحث آخر تطورات الأزمة الليبية

 

وقالت وكالة أنباء "DHA" التركية، إن أكار عقد اجتماعا ثلاثيا مع وزيري داخلية ليبيا فتحي باشاغا، ومالطا بويرون كاميلاري، في مقر وزارته بالعاصمة أنقرة.


وسبق الاجتماع الثلاثي، لقائين ثنائيين لأكار مع كل من باشاغا وكاميلاري، عقب استقبالهما بمراسم عسكرية منفصلة.

 

وفي تصريح له عقب الاجتماع، قال أكار، "يجب قطع المساعدات عن الانقلابي حفتر الذي يعيق جهود إرساء السلام ووحدة ليبيا"، وأضاف: "المساهمات التي سنقدمها من أجل إحلال السلام والاستقرار في المتوسط، ستكون نموذجا للمنطقة والعالم".

ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع استعدادت حثيثة يجريها الجيش الليبي لحسم المعركة في سرت، حيث دفع على مدار اليومين الماضيين بتعزيزات إلى مناطق غرب سرت، تمهيدا لانطلاق إشارة الهجوم.

 

اقرأ أيضا: الجيش الليبي يدفع بتعزيزات عسكرية غرب سرت

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن أنقرة تبحث الآن إمكانية إبرام اتفاقية جديدة مع حكومة الوفاق الليبية التي تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها.

 

وذكر أردوغان الجمعة الماضي أن بلاده قد أبرمت اتفاق تعاون بشأن التدريب العسكري مع حكومة الوفاق، مشيرا إلى أن تركيا بصدد إبرام اتفاق جديد مع طرابلس بمشاركة الأمم المتحدة.

وكانت أنقرة وطرابلس وقعتا أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مذكرتي تفاهم بشأن ترسيم الحدود البحرية والتعاون الأمني بين الطرفين.
التعليقات (0)