سياسة عربية

الإمارات ترسل 100 ألف جهاز فحص كورونا للاحتلال.. وترحيب

الطائرة الإماراتية أقلعت من أبوظبي وسارت بشكل مباشر إلى مطار "بن غوريون" في تل أبيب- جيتي
الطائرة الإماراتية أقلعت من أبوظبي وسارت بشكل مباشر إلى مطار "بن غوريون" في تل أبيب- جيتي

كشف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن وجود "تعاون" مع الامارات العربية المتحدة، في العديد من المجالات.

 

في غضون ذلك قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية (خاصة)، عبر موقعها الإلكتروني، إنّ "طائرة إماراتية هبطت في إسرائيل محملة بـ100 ألف جهاز فحص كورونا".

 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الطائرة التي أقلعت من أبوظبي، سارت بشكل مباشر إلى مطار "بن غوريون" في تل أبيب.
 

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء الإمارات، الخميس، أن شركتين من القطاع الخاص الإماراتي ستتعاونان مع شركتين إسرائيليتين في مشاريع طبية، منها ما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا.


وقالت الوكالة: "في ظل تفشي جائحة كورونا في العالم وفي ظل الظروف التي تفرضها هذه الأزمة على كافة دول العالم والمتمثلة في السعي إلى تضافر الجهود في مجال البحث والتطوير والتكنولوجيا وتكريسها لصالح مسيرة الإنسانية، أعلنت شركتان من القطاع الخاص الإماراتي وشركتان إسرائيليتان إطلاق عدة مشاريع مشتركة في المجال الطبي ومكافحة فيروس COVID-19".


وأضافت الوكالة، دون ذكر أسماء الشركات: "تأتي هذه الشراكة العلمية والطبية لتتجاوز التحديات السياسية التاريخية في المنطقة ضمن أولوية إنسانية وتعاون بناء يهدف إلى التصدي لجائحة COVID-19 والتعاون لأجل صحة مواطني المنطقة".


وتابعت الوكالة الإماراتية: "في ظل هذه الجائحة التي انتشرت في جميع دول العالم فإنه من الواجب وضع مصلحة الإنسان والبشرية وحمايتها في مقدمة الأولويات، للعمل معا من أجل التخلص من جائحة لم يشهد العالم مثيلا لها".

 

وأوضح نتنياهو الخميس، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من سلاح الجو الإسرائيلي، أنه "في غضون لحظات قليلة، ستعلن دولة الإمارات وإسرائيل عن تعاونهما في مكافحة كورونا"، بحسب ما أورده "i24" الإسرائيلي.

وأكد أن "هذا التعاون سيكون في مجالات البحث والتطوير والتكنولوجيا، وفي المجالات التي من شأنها تحسين الأمن الصحي في جميع أنحاء المنطقة، وهو ناتج عن الاتصالات المطولة والمكثفة في الأشهر الأخيرة".

وأضاف: "أمامنا ثلاثة تحديات رئيسية ونحن نعمل باستمرار ضدها، أولا، نحن نعمل باستمرار ضد محاولات إيران وأذرعها ضد تمركزها العسكري في سوريا، ويجب على الجيش الإيراني مغادرة سوريا، ثانيا، نحن نعمل ضد محاولة أعدائنا تطوير صواريخ دقيقة في سوريا ولبنان وجبهات أخرى".

وتابع: "ثالثا، والأهم، أننا لن نسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية"، زاعما أن "إيران تواصل الكذب على المجتمع الدولي في محاولتها الوصول إلى قنبلة".

ونوه أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أدركت أن إيران تزيد من معدل تخصيب اليورانيوم، وتواصل في الواقع انتهاك الاتفاقية النووية مع القوى الكبرى".

ولفت إلى أنه يولي "اهتماما كاملا لتهديدات خطر التدمير من قبل العناصر الإيرانية والمؤيدة لإيران ضد إسرائيل، وخاصة هنا من القاعدة الجوية".

ونبه أن "كل من يحاول مهاجمتنا يضع نفسه في خطر كبير سبعة أضعاف"، زاعما أن العمل ضد إيران "يخدم مصلحة ثابتة في الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة".

وذكر نتنياهو، أن "قدرة إسرائيل على العمل ضد وباء كورونا، يمكن أن تخدم المنطقة بأكملها، كما أنها توفر لنا فرص تعاون بشكل معلن لم نعرفها بعد في بعض البلدان في المنطقة".

يذكر أنه في اللحظات التي كشف فيها نتنياهو وجود "تعاون" مع الإمارات في العديد من المجالات وخاصة في مكافحة وباء كورونا، سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية إصابة 668 حالة جديدة بكورونا، وهو ما يرفع عدد المصابين الحاليين لدى الاحتلال إلى 6084 الوفيات 309 حالة، علما بأن إجمالي عدد المصابين وصل إلى 22400 حالة حتى الساعة 18:53 من مساء اليوم الخميس.

3
التعليقات (3)
محمد لوعيل
الجمعة، 26-06-2020 02:46 م
اية إنسانية هاته التي تسمح باحتلال شعب واغتصاب ارض..اي معنى للانسانية التي يتغنى بها اليهود دوما ومن خلالها يزرعون الفتن ويخلقون أسباب الدمار في كل مكان لأجل ضمان البقاء..كفاك هوانا ايها العربي الخنوع وان كان همك الانسان (العربي والمسلم عموما) وحياته فهو مغلوب على امره في اليمن وسوريا وليبيا في كشمير وأركان ..حسبنا الله ونعم الوكيل
عبد الله العتيبي
الجمعة، 26-06-2020 12:09 م
في الوقت الذي يعاني العالم العربي من الفقر والأزمات الإقتصادية يرسل هذا النظام الفاسد المارق المساعدات للأعداء بدل إرسالها للأشقاء العرب؟ يجلب هذا النظام العار لشعبنا الذي يحكمه بالحديد والنار ومخابرات إسرائيل وبريطانيا وأمريكا. ولكن لا بد للقيد أن ينكسر!
كمال من الجزائر
الجمعة، 26-06-2020 06:56 ص
لولا دعم العرب لاسرائيل مابقي اليهود في فلسطين 24ساعة يحميك الله يا قدس الشريفة في زمن الكورونا