سياسة دولية

داعش يعتبر كورونا عقوبة إلهية ويهاجم قطر والإخوان وطالبان

أمر القرشي عناصر التنظيم بالإعداد لشن عمليات مقبلة- حسابات التنظيم
أمر القرشي عناصر التنظيم بالإعداد لشن عمليات مقبلة- حسابات التنظيم

أصدر تنظيم الدولة كلمة صوتية، الخميس، للمتحدث الجديد باسمه "أبو حمزة القرشي"، اعتبر فيه جائحة كورونا عقوبة إلهية على الغرب.

 

وأوضح القرشي في الكلمة التي حملت عنوان "وسيعلم الكفار لمن عقبى الدار"، أن الله "أرسل بقدرته على أتباع فرعون طواغيت هذا الزمان، وأشياعهم وأتباعهم ومنتخبيهم وعبيدهم وجنودهم، عذابا من عنده هو أضعف مخلوقاته لا تراه الأعين، وقد حيّر العالم بأسره، وعلى رأسهم الطواغيت والجبابرة".


وأضاف: "فاليوم دارت عليكم الدوائر... نحن نفرح اليوم على ما أصابكم من عذاب الله".


وهذا هو التسجيل الصوتي الثالث للتنظيم منذ اختيار أبو إبراهيم الهاشمي القرشي زعيما جديدا، بعد مقتل أبو بكر البغدادي على أيدي قوات أمريكية خاصة في شمال غرب سوريا، أواخر العام الماضي.

 

وقال المتحدث مخاطبا مقاتلي التنظيم: "أعدوا للمرحلة القادمة ما تستطيعون من القوة ومن رباط الخيل... نوصيكم بالشدة على أعداء الله الكفرة، خاطبوهم بالسيوف المرهفات، وسيروا الغزوات... لا تتركوا يوما يمر على المرتدين وأسيادهم إلا ونغصت عليهم عيشهم، فاكمنوا لهم في الطرقات".


ولم يذكر أهدافا محددة، لكنه ذكر دولا ينشط فيها التنظيم، مثل سوريا والعراق، فضلا عن غرب أفريقيا.

 

كما شن القرشي هجوما على دولة قطر، وجماعة الإخوان المسلمين، وحركة طالبان، وتنظيم القاعدة، واصفا إياهم بـ"المرتدين".


وأوضح القرشي أن قطر لديها دور كبير في تكوين "الصحوات" التي تقاتل تنظيم الدولة، وتعد قاعدة لانطلاق الحملات "الصليبية"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: "الجماعات الجهادية" توسع عملياتها بدول الساحل الأفريقي

 

 


 
التعليقات (4)
مرشد
الجمعة، 29-05-2020 06:39 ص
هذه داعش لن تتغير لان هنا من يشغلها
عزالدين الامازيغي
الجمعة، 29-05-2020 02:27 ص
بينما لا تهاجم السعودية و الامارات ودول الغرب المسيحي و دولة الاحتلال و ايران ,هل عرفتم من انشأ هذا الكيان الارهابي الهلامي و دوره في المنطقة العربية و الاسلامية؟؟
من سدني
الجمعة، 29-05-2020 12:56 ص
يبدو ان داعش عقدت العزم بالانتقام لقاسم سليماني من قطر وتركيا وطالبان ونسوا فراخ زايد والسيسي والقرمطي بشار وبنو سعود وباقي الكلاب من الصهاينه المستعربين
سعيد
الجمعة، 29-05-2020 12:38 ص
داعش لا نسمع لها حسا وعندما تتكلم تنتقد تركيا وقطر والاخوان فقط !!! داعش: كورونا عقوبة إلهية على الغرب ثم فجأةً هجوووم على تركيا وقطر والاخوان !!