حقوق وحريات

المجاعة تهدد مسلمي الروهينغيا بمخيمات اللجوء في الهند

أحد مخيمات الروهينيغا في جامو كشمير يضم 1500 أسرة وأكثر من 7600 شخص- جيتي
أحد مخيمات الروهينيغا في جامو كشمير يضم 1500 أسرة وأكثر من 7600 شخص- جيتي

يخشى مسلمو الروهينغيا في مخيمات اللجوء بالهند من خطر المجاعة؛ بسبب حظر التجول المفروض تخوفا من تفشي فيروس كورونا.

 

مسلمو الروهينغيا "أراكان"، الفارّين من بطش نظام ميانمار إلى مخيمات في العاصمة نيودلهي، وإقليم جامو كشمير، باتوا محرومين من وصول المنظمات الإغاثية المتطوعة إليهم.

 

وفي حديث للأناضول، قال "جعفر الله"، أحد المقيمين في مخيم لمسلمي أراكان بمنطقة "نوح" في نيودلهي، إن المخيم يضم 250 أسرة، وهناك صعوبات كبيرة في تلبية احتياجات الناس منذ فرض حظر التجول.


وأشار إلى أن الحكومة الهندية أعلنت "نوح" "منطقة حمراء" في إطار حظر التجول، وأن القرار فاقم الأزمة بشكل مضاعف؛ لأن الشرطة تضرب كل من يخرج من المخيم، حتى وإن كان لإحضار الأطعمة أو الأدوية.


وتابع جعفر الله: "لهذا السبب نشعر بقلق أكبر من الموت بسبب الجوع".


بدوره، قال عبد الرحيم، المقيم داخل مخيم لمسلمي أراكان في جامو كشمير، إن المخيم يضم 1500 أسرة، وأكثر من 7600 شخص، وهناك قلق كبير على حياة الأطفال الذين يعانون سوء تغذية.

 

وأضاف أن العثور على الطعام أصبح شبه مستحيل، عقب فرض حظر التجول من قبل السلطات، ما يؤثر سلبا على النساء والأطفال بشكل خاص.


والثلاثاء، أعلنت الحكومة الهندية تمديد فرض حالة الإغلاق في البلاد حتى 3 مايو/ أيار المقبل، لاحتواء انتشار كورونا.

وحتى مساء السبت، بلغ عدد الإصابات بالفيروس في عموم الهند 14 ألفا و792، والوفيات 488 حالة.

 

ومنذ أغسطس/ آب 2017، يشن الجيش في ميانمار ومليشيات بوذية، حملة عسكرية ومجازر وحشية ضد الروهينغيا في إقليم أراكان (غرب).

وأسفرت الجرائم المستمرة عن مقتل آلاف الروهينغيا، بحسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلا عن لجوء قرابة مليون إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار الروهينغيا "مهاجرين غير نظاميين" من بنغلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم".

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (4)
محمد علي
الأحد، 19-04-2020 01:51 م
اخواني ،، انظرو ما يحدث ل المسلمين في العالم سيحدث للاغنياء الخليجين على يد الطغاة من ال طقعان و ضرطان ما هو الى القليل القليل ،،سياتيكم عقاب و العذاب الرباني و ستعودو فقراء بؤساء عراة حفاة ،،، لانكم طغيتم في الارض و نهبتم ثروات المسلمين و لانكم باستطاعتكم قسمة اموالكم مع باقي المسلمين و لا تفعلو ،،، و انا اعني قسمة الاموال و الخيرات و ليس ان ترمو الفتات و تتمتمو بكلام تظنو بانه دعاء و استغفار ،،، سيسخطكم رب العالمين لانكم جميعا ،، و اعني جميعا ظلام اكليين اموال و ثروات المسلمين في كل انحاء الارض من نواكشط الى جاكرتا ،،، انتم تعرفو جيدا بانه لاوجود لهذه الدول كما تدعو من ال سعود و ال ضرطان ،،، انما هؤلاء مجرد كلاب حراسة ،،، و انتم اغنام ،،، هناك امة اسلامية و شعوب اسلاميه لها الحق بالثروات التي تنهبوها ،،، عودو الى رشدكم و صواب العقل قبل فوات الاوان ،،،،
فاطم
الأحد، 19-04-2020 11:57 ص
السلام عليكم انها حقيقة تدمي القلوب اتمنى ان تصل اذان قلوب رحيمة من بعض الانظمة التي نحسبها على خير كقطر او تركيا خاصة انها ليست بالعدد الكثيير. نستودعهم الله ونسال الله ان يحفظهم ويفرج عنهم ولاحول ولاقوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل.
مصري
الأحد، 19-04-2020 07:49 ص
فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ (10) سورة القمر ، اللهم عليك بالظالمين و كل من يواليهم اللهم ارنا فيهم قدرتك و بأسك يا قوى يا عزيز .
ناقد لا حاقد
الأحد، 19-04-2020 04:25 ص
لعنة الله على كل من كان سببا في معاناة المسلمين من هندوس و صينين