سياسة عربية

إصابات باعتداءات للاحتلال ومستوطنيه بالضفة (شاهد)

اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين شمال مدينة طولكرم- جيتي
اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين شمال مدينة طولكرم- جيتي

أصيب عدد من الفلسطينيين مساء السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" عن منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم مراد شتيوي، أن جنود الاحتلال اقتحموا قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، وأطلقوا وابلا من الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة 3 شبان بالرصاص الحي.


وأشارت الوكالة إلى أن العشرات أصيبوا بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بينهم نساء وأطفال، لافتة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل العميد عبد اللطيف القدومي، وعبثت بمحتوياته واستخدمته ثكنة عسكرية للقناصة.

 


وتشهد كفر قدوم مواجهات متكررة مع قوات الاحتلال، التي تعتدي على المسيرة الأسبوعية المطالبة بفتح شارع البلدة الرئيس المغلق منذ سنوات.


وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين مساء السبت، بالقرب من بوابة ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم، وأطلق جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت.

 

اقرأ أيضا: هجوم على فلسطينيين قرب البحر الميت واعتداءات بالضفة


وبوابة شويكة واحدة من البوابات في جدار الفصل العنصري، والتي شيدها الاحتلال للتحكم في تنقل الفلسطينيين.


وفي مدينة الخليل، اعتدى مستوطنون السبت، على مزارعين ورعاة أغنام في منطقة "مسافر يطا" جنوب المدينة، وهاجموهم أثناء حصادهم المحاصيل، واعتدوا على الناشط في لجنة الحماية والصمود بالمنطقة باسل العدرة بالضرب، قبل أن يستولوا على كاميرته التي يستخدمها، لتوثيق اعتداءات الاحتلال.

التعليقات (0)