حول العالم

أنباء عن حبس الصحفي الكويتي مبارك البغيلي بتهمة الإساءة لمصر

نشر البغيلي عدة مقاطع وتغريدات على حسابه تناولت الجالية المصرية في الكويت، واعتبرت مسيئة للدولة المصرية
نشر البغيلي عدة مقاطع وتغريدات على حسابه تناولت الجالية المصرية في الكويت، واعتبرت مسيئة للدولة المصرية

تضاربت أنباء عن إصدار النيابة العامة الكويتية قرارا بحبس الصحفي مبارك البغيلي 15 يوما على ذمة التحقيق؛ بتهمة الإساءة إلى الدولة المصرية بتغريدات على "تويتر".

 

وبعد نشر وسائل إعلام خبر حبس البغيلي، عادت أخرى لنفيه.


وكانت النيابة الكويتية قد استدعت قبل يومين البغيلي؛ بتهمة استخدام حسابه الشخصي في "تويتر" للإساءة لمصر، وأعلنت أنه "بث أكاذيب لا أساس لها من الصحة، وهدفها الإساءة للعلاقات الطيبة بين شعبي البلدين".

 

ونشر البغيلي عدة مقاطع وتغريدات على حسابه، تناولت الجالية المصرية في الكويت، واعتبرت مسيئة للدولة المصرية.

 

 

2
التعليقات (2)
الصعيدي المصري
الأحد، 12-04-2020 08:52 ص
خلط البغلي في تغريداته بين حقائق .. وتشويه فاما التشويه فهو اشارته للمصريين بطريقة تنم عن عنصرية مقيتة .. هذا هو ما يجب ان يحاسب عليه .. اما اشارته لتجاهل الحكومة والسفار المصرية لرعاياها في الكويت وغير الكويت .. فهي حقيقة يعرفها الجميع .. فحكومة الانقلاب السيساوي تقوم الىن بالسمسرة على المصريين بحيث ان لم تستطع ان تحصل منهم اتاوات الرجوع الى الوطن .. فعلى الأقل لا تدفع اي تكاليف .. ببساطة لان المصريين سواء كانو داخل او خارج مصر .. لا يعنوا حكومة الانقلاب في شيء .. والتي كل همها وعلى رأسها بلحة .. تقليب المصريين ليل نهار .. وتحويل الشعب الى مصدرا لتحصيل الاتاوات على هيئة دمغات وضرائب لتصب في النهاية في جيوب وقصور قادة العسكر ومواليهم في الدولة العميقة والاعلام والفن والرياضة .. لنكمل نحن المصريين عشانا نوم .. ولنذهب الى الجحيم بفعل الفقر والمرض قبل كورونا المستجد ..
محمد يعقوب
الأحد، 12-04-2020 03:34 ص
إذا كان ما كتبه مبارك البغيلى حقائق، وهى كذلك. لماذا تقوم حكومة الكويت بحبسه؟!