سياسة دولية

ترحيب إيراني بتكليف الكاظمي لتشكيل حكومة بغداد

رئيس الوزراء العراقي المكلف السابق، عدنان الزرفي، اعتذر رسميا صباح الخميس عن مهمة تشكيل الحكومة- الأناضول
رئيس الوزراء العراقي المكلف السابق، عدنان الزرفي، اعتذر رسميا صباح الخميس عن مهمة تشكيل الحكومة- الأناضول

رحبت إيران بتكليف مصطفى الكاظمي بمهمة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، معتبرة ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح، بحسب ما جاء في تصريح لوزارة خارجيتها.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في تصريح الخميس، إن "إيران تعتبر اتفاق وجهات النظر بين جميع التيارات السياسية العراقية عبر الآليات الديمقراطية السبيل الوحيد لتسوية الخلافات عبر الطرق السلمية"، ولذا فهي ترحب باتفاق التيارات السياسية العراقية على "تكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديدة".


وعبر الموسوي عن أمل بلاده في أن ينجح الكاظمي "بتشكيل الحكومة الجديدة، وتلبية تطلعات الشعب والمرجعية الدينية في العراق، وإيجاد عراق موحد ومستقر يتبوأ مكانته المهمة على المستويين الإقليمي والدولي".

 

اقرأ أيضا: تأكيدا لـ"عربي21".. تكليف الكاظمي بحكومة العراق واعتذار الزرفي

وأضاف: "لا شك أن تناغم وتضامن جميع الأطياف المختلفة والآحزاب السياسية والشخصيات العراقية البارزة بمن فيهم السيد عدنان الزرفي لعب ويلعب دورا مهما في تحقيق هذا الهدف واستمراره".

وجدد استعداد بلاده الكامل للتعاون مع الحكومة العراقية، وصولا إلى اجتيازه المشاكل، ونيل الأهداف السامية للشعب والمرجعية في العراق.

وكان رئيس الوزراء العراقي المكلف السابق، عدنان الزرفي، قد اعتذر رسميا صباح الخميس، عن مهمة تشكيل الحكومة، تبعه قرار بتكليف مصطفى الكاظمي، رئيس جهاز المخابرات، بهذه المهمة.

التعليقات (0)

خبر عاجل