سياسة عربية

مقتل 6 سجينات بقصف حوثي على جنوب اليمن

وصف العقيد البحر ما تعرضت لها نزيلات السجن المركزي بـ"المجزرة"- جيتي
وصف العقيد البحر ما تعرضت لها نزيلات السجن المركزي بـ"المجزرة"- جيتي

ارتفعت أعداد قتلى القصف الحوثي على سجن للنساء في محافظة تعز إلى 6 سجينات، بعد مقتل طفلة كانت في زيارة لأمها، في حين أصيب 28 أخريات بعضهن حالتهن حرجة.


وقال العقيد عبدالباسط البحر، المتحدث باسم الجيش في تعز، مساء الأحد، إن قصفا صاروخيا استهدف إصلاحية السجن المركزي بمدينة تعز، أسفر عن مقتل 5 من نزيلات بالسجن، وإصابة عدد منهن، 7 حالاتهن خطيرة.

وأضاف البحر في تصريح خاص لـ"عربي21" أن القصف الحوثي جرى بعدد من صواريخ الكاتيوشا، على مقر السجن المركزي، في تصعيد وصفه بـ"الإجرامي".

 

 

اقرأ أيضا: اتهام متبادل لحكومة اليمن و"الحوثي" باستهداف محطة نفط بمأرب

وتابع:"مستشفيات المدينة في حالة طوارئ، فيما فرق الإسعاف والإنقاذ هرعت إلى المكان المستهدف وتبحث تحت الانقاض.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن "ميليشيا الحوثي لم تكتف بالجرائم بحق المدنيين في تعز، واستهدافها المتواصل للإصلاحية المركزية في المدينة، وآخرها مجزرة اليوم".

ووصف العقيد البحر ما تعرضت لها نزيلات السجن المركزي بـ"المجزرة"، وهو استهداف يقع ضمن جرائم الحرب التي تحرمها الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

وأكد أن هذه المجزرة تجري أمام مرأى ومسمع منظمة الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص لليمن، مارتن غريفيث، داعيا المنظمات الحقوقية إلى توثيق هذه الجريمة التي طالت السجينات في تعز، في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

وتتعرض مدينة تعز، بين الفينة والأخرى، لقصف صاروخي ومدفعي، طالت أحياء أهلة بالسكان، وأسفرت منذ 6 أعوام على الحرب عن مقتل وجرح آلاف المدنيين، وفقا لتقارير محلية ودولية

التعليقات (0)

خبر عاجل