سياسة عربية

"الإخوان" تعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان رؤيتها لمواجهة كورونا

يشارك بالمؤتمر مجموعة من الأطباء المتخصصين والخبراء وذوي الصلة بوباء كورونا- أرشيفية
يشارك بالمؤتمر مجموعة من الأطباء المتخصصين والخبراء وذوي الصلة بوباء كورونا- أرشيفية

تعقد جماعة الإخوان المسلمين المصرية، ظهر غد الأحد، مؤتمرا صحفيا تحت عنوان "التعاون والمشاركة فريضة"، بمدينة إسطنبول التركية، حول أولويات العمل الوطني لمواجهة جائحة كورونا، ودورها في كيفية المشاركة في مقاومة هذا الوباء داخل مصر.

وقال القائمون على المؤتمر لـ"عربي21"، إن مؤتمرهم سيطرح رؤية الجماعة عبر خبرائها المتخصصين لتوعية الشعب المصري حول مخاطر ومحاذير فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتناول المؤتمر تسليط الضوء على المجالات التي يمكن أن يساهم بها علماء وخبراء الجماعة للمشاركة في مقاومة الوباء وهي: المجال الطبي والمجتمعي والاقتصادي والشرعي والقانوني والإعلامي.

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تدعو مصر للإفراج عن المعتقلين خوفا على حياتهم

ويشارك في المؤتمر الصحفي مجموعة من المتخصصين والخبراء وذوي الصلة بوباء كورونا من بينهم أطباء متخصصون، وخبراء في شؤون الأسرة والمجتمع، وعلماء، واقتصاديون، وحقوقيون.

ومن بين المشاركين في المؤتمر أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة المنصورة ورئيس قسم الأمراض الصدرية الأسبق الدكتور محمد الدسوقي، وأستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية الدكتور المتولي زكريا، وأستاذ التفسير وعلوم القرآن الدكتور رمضان خميس، والرئيس السابق للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان أحمد جاد، والخبيرة المتخصصة في قضايا الأسرة وشؤون المجتمع الدكتورة كاميليا حلمي، والباحث الاقتصادي عبد الحافظ الصاوي.

 

ومن المنتظر أن تعلن جماعة الإخوان المسلمين في مؤتمرها الصحفي عن "بدء حملة متواصلة تقدم من خلالها كل ما لديها من إمكانيات علمية ومهنية وتوعوية وشرعية واقتصادية وقانونية، لمواجهة جائحة كورونا، وذلك حسب إمكانيات وظروف الجماعة"، كما قال القائمون على المؤتمر لـ"عربي21".

 

التعليقات (2)
شكراً
السبت، 04-04-2020 03:21 م
وفقكم الله تعالى إلى كل خير وفكّ الله أسر عشرات الآلاف من أبناء جماعتكم وأيدكم لخدمة مصالح الأمة في كل مكان، كما هو دأبكم لولا جائحة الانقلاب العسكري الخسيس الخائن. وليصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز.
احمد
السبت، 04-04-2020 01:48 م
وفقكم الله لما يحب ويرضى ولما ينفع الأمة، لقد عهدناكم دائماً حريصين على مصلحة الأمة ولا نتأثر أبدا بالاكاذيب التي نسبت إليكم ظلما وزورا، وعما قريب ينتصر الحق وينهزم الباطل