صحافة إسرائيلية

فضيحة: الموساد جلب 100 ألف وحدة فحص كورونا غير صحيحة

يسعى جهاز الموساد إلى جلب 4 ملايين أداة فحص لكورونا- جيتي
يسعى جهاز الموساد إلى جلب 4 ملايين أداة فحص لكورونا- جيتي

كشفت "القناة12" الإسرائيلية أن جهاز الاستخبارات "الموساد" جلب 100 ألف وحدة اختبار لمواجهة تفشي فيروس كورونا في إسرائيل، فيما نقلت صحف إسرائيلية أخرى عن وزارة الصحة أن هذه الوحدات "غير المطلوبة" كانت "ناقصة".


وقالت القناة: "تمكن الموساد بجلب 100 ألف وحدة اختبار للفيروس من خارج البلاد خلال العملية التي أدارها أثناء ساعات الفجر الخميس.


وتعتبر هذه العملية واحدة من سلسلة عمليات سيقوم بها الموساد من أجل جلب 4 ملايين وحدات اختبار لإسرائيل، بعد أن تم الكشف عنها في العديد من الدول حول العالم.


لكن مسؤولا في وزارة الصحة الإسرائيلية صرح لموقع "جورزاليم بوست" بالقول: "للأسف، ما جلبوه ليس بالضبط ما نحتاج إليه".

 

اقرأ أيضا: MEE: إسرائيل تنشر جواسيسها للتعامل مع فيروس كورونا

وقال إيتامار غروتو، مدير عام بوزارة الصحة الإسرائيلية، إن "الاختبارات على وجه التحديد تفتقر إلى سائل حاصل على براءة اختراع، نحتاج إليه قبل إجراء الفحص. وبدونه، لا يمكن إجراء الاختبار".

 

وأوضح أن هناك "عناصر مختلفة في الاختبارات، وأن الموساد لم يأت ببعض العناصر المحددة التي تحتاجها الوزارة".

ونقلت عن المتحدث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن رئيس الوزراء "يستخدم اتصالاته حول العالم الآن" في محاولة للحصول على هذا السائل في وقت مبكر من يوم الجمعة".

ووفقًا لما نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإن الموساد بحث عن وحدات الاختبار في كل مكان، وقام بشراء 100000 من دولتين مختلفتين، دون أن تفصح عن الدولتين.

وعلق مدير عام وزارة الصحة السابق، موشيه بار سيمان توف، بالقول: "أود أن أشكر قوات الأمن في دولة إسرائيل".

 

اقرأ أيضا: انتقادات إسرائيلية لقرار نتنياهو تعقب هواتف مرضى كورونا

 

وأكد أن الوزارة تلقت مجموعات الاختبار من الموساد، الخميس، وأنها "مجموعات مهمة ومناسبة لاستخدامها في اختبار فيروسات التاجية". لكنه أضاف "نحن نواصل العمل مع الموساد للحصول على معدات إضافية ضرورية".

واعتبرت القناة12 الإسرائيلية مشاركة الموساد في عملية تزويد وزارة الصحة بأدوات الفحص أنه "حدث غير عادي تعمل فيه المخابرات والأجهزة الأمنية الأخرى في البلاد، للمساعدة في الجهود المبذولة للحد من انتشار الفيروس".

 

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح الخميس، عن تشخيص 96 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 529، موضحة أن من بين المصابين 6 أشخاص حالتهم خطيرة، و13 حالتهم متوسطة و498 حالتهم طفيفة، فيما تماثل 12 مصابا للشفاء.

 

وقُدر عدد الخاضعين للحجر الصحي في إسرائيل بعشرات الآلاف، بينهم 55 طبيبا انضموا إلى القائمة، الخميس.

التعليقات (2)
محلل
الجمعة، 20-03-2020 12:33 ص
واي رئيس دولة في العالم لايخر راكعا وساجدا لزعماء اليهود والمسيحين الانجيلين امثال بوش وما حاجة الموساد لجلب الاجهزة ومستلزماتها المخبرية ولكن الغباء الموجود لدى البشر لامثيل له لان الخبر صدر عن الاعلام الامريكي وهم لايستطيعون ان ينقلوا الخبر الصحيح خشية القتل او اغلاق المركز الاعلامي ان كان الخبر يتعلق باليهود فتم نشره بشكل مبهم والخبر الصحيح ان السعودية والامارات وقطر دفعت ثمن الاجهزة الطبية ومستلزماتها لاجل عيون اسرائيل وللعلم الفيروس كورونا قديم وكل عام ينتشر ويموت بشر منه ولكن الان يوجد تضخيم للمرض من اجل اخفاء امر عظيم يجري تمريره الان ولم يتضح حتى الان ماهو ولكن الايام قادمة وسيتوضح الامر وهو من تدبير اليهود والمسيحين الانجيلين في امريكا وبريطانيا وقادة الخليج وهو مرتبط بالدين لان الصلوات منعة في الكنائس المسيحية والمساجد الاسلامية وبقيت مفتوحة في اماكن العبادة اليهودية
المخابزات العربية!!
الخميس، 19-03-2020 05:03 م
ليست كالمخابزات العربية التي هدفها قمع و إعتقال شعوبها و نهب الأموال، نهيك على الارصدة البنكية التى تملكها خارج البلاد بالعملة السهلة!

خبر عاجل