سياسة عربية

وفد من "الجهاد الإسلامي" برئاسة النخالة يصل إلى موسكو

 يجري الوفد محادثات في الخارجية الروسية مع الوزير سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف- أرشيفية
يجري الوفد محادثات في الخارجية الروسية مع الوزير سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف- أرشيفية

وصل وفد من حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية الأربعاء، إلى العاصمة موسكو، استجابة لدعوة رسمية وجهتها وزارة الخارجية الروسية.


وذكر موقع "فلسطين اليوم" المقرب من الحركة، أن الأمين العام للجهاد الإسلامي زياد النخالة يترأس الوفد، للقاء المسؤولين الروس، لافتا إلى أن الوفد يضم أيضا عضوي المكتب السياسي محمد الهندي وعبد العزيز الميناوي، وممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا.


وكانت قناة "الميادين" أفادت في وقت سابق، بأن "وفد حركة الجهاد الإسلامي يجري محادثات في الخارجية الروسية، مع الوزير سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف، حول ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية والعلاقات الثنائية و"صفقة القرن".

 

اقرأ أيضا: هنية يلتقي لافروف في موسكو ويبحث معه 3 ملفات (شاهد)


يشار إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية التقى في بداية الشهر الجاري، في العاصمة موسكو، بوزير الخارجية الروسية لافروف، وبحث معه ثلاثة ملفات رئيسية.


وجرى اللقاء بحضور المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وطاقم وزارة الخارجية، إلى جانب وفد حضر برفقة هنية، وهم: نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، ومسؤول الحركة في إقليم الخارج ماهر صلاح، ورئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس موسى أبو مرزوق.


وبحث الجانبان ثلاثة ملفات رئيسية، وهي: صفقة القرن، والمصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية، والعلاقات الثنائية بين الجانبين.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل