سياسة عربية

كورونا.. حظر التجمعات بالعراق وإصابات متزايدة في البحرين

حظرت الحكومة العراقية التجمعات العامة في عموم البلاد- جيتي
حظرت الحكومة العراقية التجمعات العامة في عموم البلاد- جيتي

قال وزير الصحة العراقي، اليوم الأربعاء، إن العراق حظر كل التجمعات العامة، ومنع المسافرين من الكويت والبحرين من دخول البلاد، ليرتفع عدد الدول التي وضعت على قائمة منع الدخول إلى تسع، في ظل تنامي المخاوف من انتشار فيروس كورونا.


وقال الوزير جعفر علاوي، في بيان اطلعت عليه رويترز، إن المواطنين منعوا أيضا من السفر للدول التسع، وهي الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والبحرين والكويت.


كما أمر علاوي كذلك بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات، وإغلاق دور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الاجتماعية من 27 شباط/ فبراير وحتى 7 آذار/ مارس.


وتأتي المخاوف بخصوص انتشار الفيروس في وقت يواجه فيه العراق أزمة داخلية مع مقتل زهاء 500 شخص، منذ بدء مظاهرات جماهيرية ضد الحكومة في أول أكتوبر/ تشرين الأول.


وقال علاوي، الذي يرأس فريق المهام الحكومي المسؤول عن التعامل مع الفيروس، إن كل التجمعات العامة لأي سبب ممنوعة، وإن على السلطات المعنية اتخاذ كل الإجراءات لفرض ذلك.

 

البحرين

قالت وزارة الصحة في البحرين، على تويتر، إن البلاد رصدت سبع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 33 حالة.


وأضافت أن معظم الحالات الجديدة قادمة من إيران ولم تدخل البحرين.

 

وأعلنت إدارة شؤون الطيران المدني في البحرين، الأربعاء أيضا، تمديد تعليق الرحلات الجوية القادمة مطار دبي الدولي، والمغادرة منه، لمدة 48 ساعة أخرى.

 

اقرأ أيضا: كورونا.. الوقاية خير من العلاج (إنفوغرافيك)

0
التعليقات (0)

خبر عاجل