سياسة عربية

السيسي يعزّي زوجة حسني مبارك ونجليه (صور)

قررت الرئاسة المصرية، في بيان، إعلان الحداد 3 أيام ابتداءً من الأربعاء- صفحة المتحدث باسم الرئاسة
قررت الرئاسة المصرية، في بيان، إعلان الحداد 3 أيام ابتداءً من الأربعاء- صفحة المتحدث باسم الرئاسة

قدّم الرئيس المصري بعد الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، التعزية بوفاة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، بمشاركته في الجنازة العسكرية التي أقيمت له، الأربعاء.

 

ونشر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، صورا تظهر تقديم السيسي واجب العزاء، لزوجة مبارك، سوزان، ونجليه علاء، وجمال.

 

وكان جثمان مبارك قد وصل بصحبة نجله علاء، على متن مروحية من مستشفى "الجلاء" العسكري الذي كان يتلقى مبارك العلاج فيه، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية.

 

وشارك في مراسم التشييع نجلاه علاء وجمال، وحفيده عمر، وزوجته سوزان، وباقي أفراد أسرته وعائلته، فضلًا عن رموز نظامه، وفي مقدمتهم فتحي سرور، الرئيس الأسبق لمجلس الشعب، وزكريا عزمي، الرئيس الأسبق لديوان الرئاسة، بخلاف حضور شعبي.

 

وقررت الرئاسة المصرية، في بيان، إعلان الحداد 3 أيام ابتداءً من الأربعاء، معتبرة أن مبارك "تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية".

 

وكانت محكمة مصرية أصدرت حكما بالسجن المؤبد على مبارك بتهمة التآمر لقتل 239 متظاهرا خلال انتفاضة عام 2011 التي استمرت 18 يوما، لكن تم الإفراج عنه في 2017 بعد تبرئته من التهم. وأدين أيضا في عام 2015 مع نجليه بتحويل أموال عامة لحساب تطوير ممتلكات للأسرة. وعوقبوا بالسجن ثلاث سنوات. 

 

اقرأ أيضا: مصر تشيّع "المخلوع" مبارك بجنازة عسكرية بحضور السيسي (شاهد)

 




التعليقات (3)
مستغرب
الخميس، 27-02-2020 06:39 ص
يا ترى جمال مبارك بيقول في نفسه ايه والسيسي بيعزيه ، أكيد بيقوله اخدت مني الكرسي اللي بقالي سنين انا وأبويا بنجهز عشان اجلس عليه بعده
مصري
الخميس، 27-02-2020 06:25 ص
كل هذا الكرنفال الذي اقيم لجنازة حسني و هي بالمناسبة مدفوعة الاجر مقدما لجيب السيسي لكي يظهر السيسي و يأخذ اللقطة ، مبروك لكلب الموساد في مصر ظهرت و أخذت اللقطة كما تحب .
محمد يعقوب
الأربعاء، 26-02-2020 10:52 م
آخر نكته...... مبارك تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب ألتى أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية!!!! متى كانت هذه الحرب ألتى أعادت الكرامة والعزة للعرب. طيلة حياتى لم أسمع أن مصر في عهد السادات أو مبارك إنتصرت بحرب! ربما كنت في غفوة، أنا آسف!!!

خبر عاجل