سياسة عربية

نتنياهو ناعيا مبارك: زعيم قاد شعبه نحو السلام مع إسرائيل

نتنياهو عبّر عن حزنه البالغ على رحيل حسني مبارك- مواقع التواصل
نتنياهو عبّر عن حزنه البالغ على رحيل حسني مبارك- مواقع التواصل

نعى رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، والذي وافته المنية الثلاثاء عن عمر يناهز 91 عاما.

وقال نتنياهو، في تغريدة على "تويتر": "باسم الشعب الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية، أود أن أعبّر عن حزني البالغ على رحيل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك".

وأضاف نتنياهو: "كان الرئيس مبارك صديقا شخصيا لي، وزعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام والأمن، ونحو تحقيق السلام مع إسرائيل"، على حد قوله.

 

 

 

 

وتابع: "لقد التقيت به مرات عديدة، وأخذت انطباعا شديدا عن التزامه بهذا السلام. سنواصل المضي قدما على هذا الطريق المشترك"، مضيفا: "أود أن أتقدم بالتعازي إلى الرئيس السيسي وإلى أسرة مبارك وإلى الشعب المصري".

 

كما نعت سفارة إسرائيل في مصر بـ "بالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك"، متقدمة بخالص العزاء لأسرته وللشعب المصري.

 

 


ودائما ما وُصف "مبارك"، خلال فترة حكمه، بأنه كنز استراتيجي لإسرائيل، خاصة في ظل تطور العلاقات بين القاهرة وتل أبيب على مستويات مختلفة.

 

اقرأ أيضا: مصر تعلن الحداد على وفاة "مبارك".. والإمارات تنكس الأعلام

وكان التليفزيون الرسمي المصري قد أعلن، الثلاثاء، وفاة مبارك، عن عمر يناهز 91 عاما، في مستشفى "الجلاء" العسكري في العاصمة القاهرة، الذي يتواجد فيه مبارك، حيث كان يجري عملية جراحية، وذلك بعد معاناته لسنوات من المرض.

يُذكر أن علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل، كشف مؤخرا عن أن والده، يتواجد داخل غرفة العناية المركزة بإحدى المستشفيات، نتيجة إصابته بوعكة صحية.

وكان آخر ظهور لمبارك في صورة نشرها حفيده عمر نجل ابنه الأكبر علاء، بعد خضوعه لعملية جراحية في الفترة الأخيرة.

والرئيس الأسبق مولود في 4 أيار/ مايو 1928، وتولى حكم مصر في 14 تشرين الأول/ أكتوبر 1981، خلفا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، قبل أن تطيح به ثورة شعبية في 11 شباط/ فبراير 2011.

التعليقات (1)
ابوعمر
الثلاثاء، 25-02-2020 04:11 م
...ومتى كانت الخيانات والتصهينات من الزعامات....صحيح زعيم للتصهين وتهجير الفلسطينيين أو ابادتهم بعزلهم ومنع كل أسباب الحياة عنهم..وغلق الحدود وفرض الحديد والنار على أي تحرك منهم....زعيم التصهين وخدمة الأجندات الصهيونية...انهم العساكر الأعراب ذوي العقيدة الصهيوصليبية....

خبر عاجل