سياسة دولية

إيران تدعو عون لزيارتها وتبدي استعدادها لمساعدة لبنان

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن لاريجاني نقل إلى عون رسالة من روحاني- جيتي
ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن لاريجاني نقل إلى عون رسالة من روحاني- جيتي

دعا الرئيس الإيراني حسن روحاني الاثنين، نظيره اللبناني ميشال عون، إلى زيارة العاصمة طهران، وذلك من خلال رسالة أوصلها رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني.


وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "الوكالة الوطنية للإعلام" أن لاريجاني نقل إلى عون رسالة من روحاني، تناولت العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، إلى جانب تجديد الدعوة الإيرانية للرئيس عون من أجل زيارة طهران.


وقال لاريجاني خلال مؤتمر صحفي: "إنني تناولت في زيارتي إلى لبنان المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد"، لافتا إلى لقائه عون وكذلك رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء حسان دياب، إضافة إلى لقاء عدد من قادة فصائل المقاومة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا: دياب يستقبل رئيس برلمان إيران ببيروت وتجاهل خليجي لحكومته


وأعرب لاريجاني عن أمله في أن تتمكن الحكومة الجديدة من حل كافة المشاكل والصعاب التي يعانيها لبنان في هذه المرحلة، مبديا استعداد بلاده الكامل للتعاون مع الحكومة اللبنانية في كافة الأطر والمجالات المتاحة.


وأشار إلى أن إيران تمتلك إمكانيات فنية وهندسية في مجال بناء منشآت الطاقة الكهربائية، ولبنان يعاني حاليا من تقنين في إنتاج الطاقة الكهربائية، مؤكدا أن "الشعب اللبناني بإمكانه الاستفادة من هذه الطاقات والخبرات، من أجل بناء المزيد من منشآت الطاقة، ووضع حد لمشكلة إنتاجها".

 
التعليقات (0)