حول العالم

إزالة لافتات تجمع عباس وهنية من شوارع بـ"تل أبيب"

تفاقمت الأزمة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين بعد الإعلان عن صفقة القرن- تويتر
تفاقمت الأزمة بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين بعد الإعلان عن صفقة القرن- تويتر

تمت إزالة لافتات دعائية وضعت بعدة شوارع في مدينة "تل أبيب" جمعت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، داعية إلى إجبارهم على الاستسلام تحت تهديد السلاح.

 

والجمعة، أمر رئيس بلدية "تل أبيب" بإزالة اللافتات، التي كتب عليها "يتحقق السلام فقط مع الأعداء المهزومين".

 

وصورت اللافتات عباس وهنية معصوبي العينين، ويستسلمان في منطقة حرب بينما تحلق طائرات هليكوبتر.

 

اقرأ أيضا: موشيه إلعاد يستعرض الانتفاضات الفلسطينية ويخشى تكرارها

وتفاقمت الأزمة بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خطة السلام في الشرق الأوسط، المعروفة بـ"صفقة القرن"، الشهر الماضي وقد رفضها الفلسطينيون باعتبارها منحازة.

وقالت "رويترز": "لم يتضح من يرعى اللافتات في تل أبيب، أو ما إذا كانت الحملة تهدف إلى مساعدة الأحزاب اليمينية في الانتخابات العامة التي تجرى في الثاني من مارس آذار".

ونقلت عن رئيس بلدية "تل أبيب" رون هولداي قوله: "إن اللافتات ستتم إزالتها وإن صورتها تحرض على العنف وتشير إلى تصرفات داعش والنازيين الذين لا نريد أن نكون بينهم".

وأضاف في بيان: "حتى في موسم الانتخابات، هذه خطوط حمر".



 
التعليقات (1)
محمد يعقوب
السبت، 15-02-2020 09:43 م
هناك مثل عربى يقول "شو جمع الشامى على المغربى" بمعنى شو جمع شخصان مختلفان بكل شيء. عباس مثلا وضع حجر ألأساس في أوسلو. في المقابل هنية رفض أوسلو جملة وتفصيلا. عباس دائما راكعا خاضعا وخصوصا أمام نتنياهو وأى مبعوث من لديه. في المقابل هنية لا يركع إلا لله الواحد ألأحد. شتان بين ألإثنين.

خبر عاجل