رياضة دولية

أياكس أمستردام يُمجد نجمه زياش المغادر إلى تشيلسي

أسال زياش لعاب الكثير من الأندية العالمية- فيسبوك
أسال زياش لعاب الكثير من الأندية العالمية- فيسبوك

نشر نادي أياكس أمستردام الهولندي، على صفحته الرسمية على إنستغرام عبر تقنية "ستوري"، أفضل ثلاثة أهداف سجلها الدولي المغربي حكيم زياش في مرمى الأندية الأوروبية.

واختار أياكس الهدف الرائع لزياش في مرمى ريال مدريد وآخر أروع في مرمى توتنهام وهدفا تحدث عنه القاصي والداني في مرمى فالنسيا الإسباني.

وأضحى زياش حديث الساعة، بعد إعلان انتقاله إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في صفقة بلغت 40 مليون أورو (نحو 43 مليون دولار) وقد تصل إلى 44 مليون أورو من خلال المتغيرات.

وكان النادي الهولندي،قد أكد أنه توصل إلى اتفاق رسمي مع تشيلسي يقضي برحيل زياش، الذي يرتبط بعقد مع متصدر البطولة الهولندية إلى غاية عام 2022، إلى صفوف النادي الإنجليزي عقب نهاية الموسم الجاري.

وكانت صحيفة "تيلغراف" الهولندية التي كشفت عن انتقال النجم المغربي، قد أشارت إلى أن فرانك لامبارد مدرب تشلسي يعتبر زياش "لاعبا بارزا سيعزز وضع الفريق، وأنه أعطى النادي تعليماته بإجراء الصفقة قبل الصيف".

وأسال زياش لعاب الكثير من الأندية العالمية، إلا أن رغبة فرانك لامبارد مدرب تشيلسي والذي تابع مهارات زياش عن قرب، كانت حاسمة وطلب بضمه قبل الصيف.

وخلال رحلة أياكس في دوري الأبطال، تابع تشلسي النجم المغربي عن قرب، بعد فوزه على أرض اياكس 1-صفر ثم تعادلهما 4-4 في ملعب ستامفورد بريدج. وفي المباراة الأخيرة، صنع زياش ثلاثة أهداف للفريق الزائر والذي أهدر التأهل بفارق نقطة. كما سجل هدفا رائعا في المسابقة من نحو 30 مترا في مرمى فالنسيا الإسباني.

وسطع نجم زياش بشدة مع أياكس في الموسم الماضي، عندما قاد فريقه للفوز بلقب البطولة وكأس هولندا، حيث سجل 16 هدفا و13 تمريرة حاسمة في 29 مباراة، بالإضافة إلى بلوغ نصف نهاية دوري أبطال أوروبا، بعد الإطاحة بكل من فريق ريال مدريد الإسباني وفريق يوفنتوس الإيطالي.

 



التعليقات (0)

خبر عاجل