اقتصاد دولي

وزير أمريكي: هذه "فوائد كورونا" على اقتصادنا

يواصل فيروس "كورونا" الجديد الانتشار بسرعة في الصين- جيتي
يواصل فيروس "كورونا" الجديد الانتشار بسرعة في الصين- جيتي

تحدث وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس، عن مدى الفائدة التي ستجنيها الولايات المتحدة من تفشي فيروس "كورونا" في الصين.

 

واعتبر روس، أن تفشي فيروس "كورونا" في الصين قد يفيد الاقتصاد الأمريكي من خلال عودة فرص العمل إلى داخل البلاد.


ورجح ويلبر روس في تصريح لقناة "فوكس نيوز بيزنس"، أن يؤدي تفشي "كورونا" إلى مغادرة الشركات الأمريكية الصين، أو تعليق نشاطها هناك.

وقال: "يتعين على قلب كل أمريكي أن يكون مع ضحايا فيروس كورونا، لذلك لا أريد أن أتحدث عن أي انتصار في ظل مرض مؤسف للغاية وخبيث للغاية، لكن الحقيقة هي أنه يضع الشركات أمام أمر آخر تجب مراعاته عند استعراضها لسلسلة التوريد الخاصة بها".

وتابع: "هذا الفيروس يعتبر عاملا جديدا يجب على الناس أخذه بالاعتبار، لذلك أعتقد أن فيروس كورونا سيساعد في الإسراع بعودة فرص العمل إلى أمريكا الشمالية، أي إلى الولايات المتحدة وربما أيضا إلى المكسيك".

 

— Aaron Rupar (@atrupar) January 30, 2020

 

 

يشار إلى أن السلطات الصحية في الولايات المتحدة، أعلنت اليوم الجمعة، عن تسجيل أول حالة انتقال لإصابة بفيروس كورونا من شخص إلى آخر بالبلاد.

 

اقرأ أيضا: عوائد سندات الخزانة الأمريكية تهبط بسبب مخاوف فيروس كورونا

وبحسب مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن المصاب الجديد هو زوج سيدة من شيكاغو كانت قد أصيبت بالفيروس بعدما عادت الشهر الماضي من مدينة ووهان الصينية، حيث بدأ تفشي الفيروس هناك.


وتم تشخيص ستة أشخاص مصابين بفيروس كورونا الجديد حتى الآن في الولايات المتحدة، الخمسة الأوائل منهم ترتبط إصابتهم بوجودهم بالصين.

ويواصل فيروس "كورونا" الجديد الانتشار بسرعة في الصين، حيث ارتفع عدد الضحايا حسب آخر الإحصائيات الرسمية إلى 213 شخصا، 43 منهم في الساعات الـ 24 الأخيرة فقط.


وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ "فيروس ووهان" نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

التعليقات (1)
ماذا
الجمعة، 31-01-2020 12:04 م
هذا التصريح يجعلنا نسأل هل لأميركا علاقة نشر هذا الفيروس في الصين؟

خبر عاجل