سياسة عربية

الشاعر القطري "ابن الذّيب" يثير جدلا بنعيه سليماني (شاهد)

قتل قاسم سليماني مطلع العام الجاري بغارة أمريكية على العراق- وكالة فارس
قتل قاسم سليماني مطلع العام الجاري بغارة أمريكية على العراق- وكالة فارس

أثار الشاعر القطري الشهير محمد بن الذيب، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره أبياتا نعى فيها قائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال قاسم سليماني.

 

"ابن الذّيب" الذي يعد أبرز الشعراء القطريين النبطيين، قال في أبيات مصورة تداولها ناشطون: "يا سليماني ابن قاسم الشلة.. يوم مات تشمت لكن الفاني من رضى بالقهر والخوف والذلة".

 

وأضاف: "تحت ظل الأمريكي والبريطاني يا علي خامنئي يا ولي الله قدس الله روحك سره وإعلاني، قاسم الفخر ما هو يشرب من الدلة، يشرب من الموت مثل الماء وهو هاني".

 

وتابع: "قاسم الكافرين وناصر الملة.. عز الأحرار لو يزعل مئة داني.. بان زوده على وجه الثرى كله.. كاشف عقد النقص العريباني.. كن متون الحسين الخالد تشله.. حين شيع خلوده فوق الأمتان".

 

وختم قائلا: "كني أسمع صدى عبرة رسول الله.. وآل بيته على قــاسـم سُلـيماني".

 

وأثار محمد بن الذيب جدلا واسعا إذ عبر مغردون عن تفاجئهم بقصيدة الشاعر الشهير الذي سُجن نحو خمس سنوات في بلده بعد قصيدة اعتبرت ناقدة لنظام الحكم، قبل أن يخرج بعفو أميري عام 2016.

 

وقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني في الثالث من كانون ثاني/ يناير الجاري بغارة أمريكية استهدفته رفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس على طريق بغداد.

 

اقرأ أيضا: معهد دراسات إيطالي: هذه تداعيات الأزمة في ليبيا والخليج

 

التعليقات (2)
من سدني
الخميس، 23-01-2020 11:09 م
سود الله وجهك يابن الذئب.
احمد
الخميس، 23-01-2020 09:53 م
هذا القطري كانه يبصق على مئات الالاف من العراقيين و السوريين الذين قتلهم سليماني بعصاباته اقول له خصيمك هؤلاء يوم العرض و قبلها في القبر يا رويبضه و لا بارك الله في والديك اللذين لم يربياك و العتب على حكومه قطر ان تركته يؤذي اهل السنه في سوريا و العراق بمدحه المجرم سليماني نسأل الله ان يتقبله في سقر