سياسة عربية

العراق: التوصل لنتائج مهمة بتحقيق اغتيال سليماني والمهندس

اغتالت واشنطن سليماني والمهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد- وكالة فارس
اغتالت واشنطن سليماني والمهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد- وكالة فارس

كشف الجيش العراقي، عن توصله لاستنتاجات مهمة في تحقيقاته المتواصلة حول اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبي مهدي المهندس.

 

وقال اللواء الركن عبد الكريم خلف، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، في تصريحات لوكالة الأنباء الحكومية، إن لجنة التحقيق في مقتل سليماني والمهندس توصلت إلى "استنتاجات مهمة وستفتح منفذا من منافذ التحقيقات المعمقة للجهات الأخرى".


وأضاف أنه "تم تكليف جهاز المخابرات والاستخبارات الداخلية (بمتابعة التحقيق)"، لافتا الى أن "التحقيق ربما سيتخطى الحدود"، في إشارة إلى سوريا التي قدم منها سليماني قبيل اغتياله.

وأشار خلف إلى أن اللجنة يترأسها وزير الداخلية ياسين الياسري، وتضم ممثلين عن جميع الأجهزة الأمنية وسلطة الطيران المدني والمراقبين الجويين.

 

اقرأ أيضا: اعتقال 3 عراقيين بتهمة تسريب تحركات سليماني لأمريكا

وأوضح أن اللجنة ستسلم تقريرها النهائي إلى عبد المهدي فور الانتهاء منه.

واغتالت واشنطن سليماني والمهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في 3 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وردت إيران، الأربعاء، بإطلاق صواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين تستضيفان جنودا أمريكيين في شمال وغرب العراق.

وتحدثت تقارير صحفية عن أن واشنطن اعتمدت على شبكة جواسيس في مطاري بغداد ودمشق وداخل فصائل مقربة من إيران لرصد تحركات سليماني.

التعليقات (1)
القرون الوسطى
الأربعاء، 15-01-2020 05:48 م
أصبح للموساد عملاء بمرتبة رؤساء و ملوكا مثل الشيطان إبن زايد و السيسي و غيرهم إذن يسهل عليه العمل في مطارات سوريا و العراق بكل سهولة، خاصة أن مطار العراق تحميه شركة خاصة يا لها من صدفة، أين العراق ؟ هل وجد حل لطائفية؟ نعم إنه مشغول بأتفه الأمور.