رياضة دولية

5 أرقام قياسية يسعى رونالدو لتحطيمها في 2020.. تعرف عليها

وحقق البرتغالي لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات من قبل- عربي21
وحقق البرتغالي لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات من قبل- عربي21

تنتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، تحديات كثيرة تتطلب منه مجهودات كبيرة لتخطيها خلال 2020.

 

في هذا المقال نستعرض لكم الأرقام الخمسة التي يطمح الدون لتحطيمها خلال العام الجديد.

 

1- أكثر لاعب يسجل هاتريك بدوري أبطال أوروبا، يتساوى رونالدو مع غريمه ليونيل ميسي، كأكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في دوري أبطال أوروبا بواقع 8 مرات، وأمامه فرصة للتفوق على نجم برشلونة.

 

2- التتويج بدوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس،  يأمل المهاجم البالغ 34 عاماً في قيادة يوفي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الثالث والأول له منذ عام 1996. وحقق البرتغالي لقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات من قبل، 4 مرات مع فريقه السابق ريال مدريد، ومرة مع ناديه الأسبق مانشستر يونايتد. ويبقى التحدي الأكبر بالنسبة لـ "صاروخ ماديرا" الفوز بالبطولة مع 3 أندية مختلفة والوصول للرقم القياسي لأسطورة ريال مدريد فرانشيسكو خينتو، الذي حقق اللقب 6 مرات.

 

3- أفضل هداف لبطولة أمم أوروبا، سجل "صاروخ ماديرا" 9 أهداف مع منتخب البرتغال في مشاركاته الأربع الماضية في بطولة أمم أوروبا، مما جعله يتساوى مع ميشيل بلاتيني كأفضل هداف في البطولة. وإذا ما أحرز رونالدو أي هدف في يورو 2020، سينفرد بلقب أفضل هداف في تاريخ البطولة.

 

4- أفضل هداف دولي في التاريخ،  يملك رونالدو في رصيده 99 هدفاً دولياً، خلف الإيراني علي دائي الذي سجل 109 أهداف دولية. ويأمل النجم البرتغالي في الوصول للرقم الدولي الأبرز خلال عام 2020.

 

5- أول لاعب يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي، يحتل رونالدو حالياً المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 10 أهداف، وأمامه فرصة لتعويض ما فشل به الموسم الماضي خلال موسمه الأول بإيطاليا، ليصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي. ولا تقتصر الفرصة أمام البرتغالي لتحقيق الإنجازات والأرقام القياسية على مستوى الأندية، بل سيكون أمامه المجال مفتوحا على الصعيد الدولي رفقة منتخب بلاده.

1
التعليقات (1)
مريم علي ترحيني
الخميس، 02-01-2020 07:20 م
لا

خبر عاجل