رياضة دولية

الصين تعود إلى بث مباريات أرسنال.. وهذا ما فعلته بأوزيل

أوزيل كان قد أعرب عن دعمه للأقلية المسلمة التي تتهم الصين باضطهادها- جيتي
أوزيل كان قد أعرب عن دعمه للأقلية المسلمة التي تتهم الصين باضطهادها- جيتي

أعادت الصين بث مباريات نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، بعد حظر لقائه مع مانشستر سيتي، قبل أيام، احتجاجا على تصريحات نجمه، مسعود أوزيل، بشأن أوضاع مسلمي الأويغور.

إلا أن شبكة "PPTV" الصينية، خلال بثها مواجهة أرسنال ومضيفه بورنموث (1-1)، التي أقيمت الخميس، تجاهلت النجم الألماني التركي الأصل، كما وأنه لم يكن في الملعب أصلا.

ولم يلفظ المعلقون الصينيون على المباراة باسم أوزيل في أي لمسة أو مشهد، بما في ذلك لحظة مغادرته الملعب في الشوط الثاني، عندما تم تغييره، بحسب موقع قناة "روسيا اليوم".

اقرأ أيضا: الصين تواصل انتقامها من أوزيل.. مسحته من ألعاب فيديو

وكان أوزيل قد نشر على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بيانا قال فيه إن المسلمين الأويغور، وهم أقلية في الصين، "يتصدون للمضطهدين الذين يحاولون فصلهم عن دينهم"، مضيفا أن "تركستان الشرقية جرح نازف في جسد الأمة".

واتهم أوزيل السلطات الصينية بـ "إحراق نسخ القرآن التابعة للمسلمين الأويغور، وإغلاق مساجدهم، وحظر مدارسهم، وقتل علماء الدين من الأويغور واحدا تلو آخر، علاوة على احتجاز المسلمين في معسكرات خاصة، وإلزام عوائلهم بالتعايش مع المواطنين الصينيين، وإجبار نسائهم على التزوج من رجال صينيين".

وجاء الرد الصيني سريعا، بإعلان القناة الحكومية "CCTV"، عدم بث المباراة التي جمعت بين ناديي أرسنال ومانشستر سيتي.

التعليقات (6)
صدام على السودان
الإثنين، 30-12-2019 10:13 ص
الصين هي الدولة الوحيدة التي تحارب الإسلام والمسلمين فإن مسعود أوزيل يستحق التحية والتقدير على ما قام به من شجاعه فإنه الرجل الذي يستحق لقب شخصية العالم
aziz
الأحد، 29-12-2019 06:50 ص
رجل مسلم واحد هز عرش ثاني اكبر قوة اقتصادية في العالم شئ عجيب , ماذا لو كان هناك دولتان او ثلاث مثل تركيا في العالم الاسلامي و الله ما استطاع كلب في هذا العالم الظالم ان يمس شعرة مسلم واحد
من سدني
الأحد، 29-12-2019 12:14 ص
مافعله هذا الحر الذي لايملك الا نفسه وموهبته الرياضيه وكيف هز عرش الظلم وهز دوله بحجم الصين وكيف اظهر لنا حجم وصغر حكام العرب والمسلمين وكم هم اقزام وغثاء وأنهم لا اكثر من كلاب حراسه تنبح على شعوبها لصالح تلك الدول الاستعمارية.
سمر
السبت، 28-12-2019 11:06 م
هذا دليل ان كلمة لاعب هزت دولة كبرى فكيف لو تكلم كل العالم بالحق جزاك الله خيرا يا مسعود على شجاعتك و شهامتك
اوزيل
السبت، 28-12-2019 09:00 م
اثمن شيء لدى الانسان هو قيمة الانسان. اللاعب الذي لا يتطرق للمواضيع الانسانية فهو مجرد سلعة تباع وتشترى