رياضة دولية

فالفيردي يصدم عشاق الكرة بإنجاز تاريخي غير متوقع

مدرب برشلونة تصدر قائمة أفضل المدربين في العالم لعام 2019- جيتي
مدرب برشلونة تصدر قائمة أفضل المدربين في العالم لعام 2019- جيتي

تمكن المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، ارنستو فالفيردي، من تحقيق إنجاز متميز ومثير للجدل في الآن ذاته.

 

مدرب برشلونة تصدر قائمة أفضل المدربين في العالم لعام 2019 وفقا لتصنيف المدربين، بعد حصوله على 16115 نقطة، فيما حل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الانجليزي، في وصافة الترتيب برصيد 14434 نقطة، أما الإسباني بيب جوارديولا فحل في المركز الخامس برصيد 12079 نقطة.

وعلاقة بالأرقام المحققة فإن فالفيردي تمكن أيضا من معادلة إنجاز بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بعد انتهاء مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد بالتعادل السلبي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أنه لا يمكن مقارنة برشلونة في عصر جوارديولا مع البلوغرانا الحالي تحت قيادة إرنستو فالفيردي بسبب تراجع أداء الفريق كثيراً في السنوات الأخيرة.

وأضافت الصحيفة: "لكن رغم ذلك، فإن فالفيردي يحقق أرقاما مهمة جدا لا يمكن إنكارها، فهو لم يخسر أي كلاسيكو في آخر 7 مباريات خاضها الفريق ضد ريال مدريد، معادلاً رقم بيب جوارديولا الذي حققه ما بين شهر أبريل من عام 2011 وحتى شهر ديسمبر من عام 2012".

وختمت "سبورت" الكتالونية: "الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، بل سجل فالفيردي أيضاً نفس النتائج بواقع 4 انتصارات و3 تعادلات، وهي النتائج ذاتها التي حققها بيب جوارديولا أيضا".

التعليقات (0)