سياسة عربية

النخالة: توافقنا مع حماس على الرد الموحد ضد أي عدوان

النخالة قال إنهم تفاهموا مع حركة حماس بشأن الرد على أي عدوان- تويتر
النخالة قال إنهم تفاهموا مع حركة حماس بشأن الرد على أي عدوان- تويتر

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إن حركته توافقت مع حركة حماس، خلال اللقاءات الأخيرة بينهما في القاهرة، على الرد "بشكل موحد، على أي عدوان إسرائيلي".

وأضاف النخالة، خلال كلمة بحفل إشهار "موسوعة شهداء فلسطين" بغزة، "إن أي عدوان إسرائيلي لن يمر دون رد".

وأضاف النخالة "كانت رسالة المقاومة واضحة وقوية قبل شهر خلال معركة صيحة الفجر، وهي أنه ليس الشعب الفلسطيني الذي يرضى بما تفرضه موازين القوى".


إقرأ أيضا: مكتب سياسي "الجهاد" يجتمع بالقاهرة ويلتقي مسؤولين مصريين


وكانت حماس والجهاد الإسلامي، عقدتا لقاء في العاصمة المصرية القاهرة، قبل أسابيع، بين رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية والأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة، وبحث العديد من القضايا، خاصة العلاقة بين الحركتين، وتطورات الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على غزة بعد اغتيال القيادي العسكري بهاء أبو العطا.

وأشار النخالة في كلمته إلى أن "الشهداء اختاروا طريق الشهادة، بدلاً من طريق الذل والاستجداء على أبواب السيد الأمريكي الصهيوني".

وأضاف: "الشهداء اختاروا الشهادة بالرغم من حالة الانحطاط والانهيار أمام المشروع الصهيوني، وأمام تسابق الجميع على إرضاء القتلة الصهاينة، وتقديم القدس قربانا للعلو والإفساد، الذي لم يتوقف يوما عن العبث بكرامتنا ودمائنا، فهم يقتلونَنا بأسلحتهم، ويقدمون بعض المساعدات هنا وهناك".

التعليقات (1)
امين احمد
الخميس، 19-12-2019 03:58 م
الجهاد تريد توريط حماس بحرب كبيرة تخرج منها الجهاد منتصرة ومسيطرة متل حزب الله وهذا ما تريده اسرائيل الجهاد يطلق فتاشات من القطاع وإسرائيل تقصف حماس لعبة متفق عليها