رياضة دولية

مورينهو يقود توتنهام لفوز جديد وتعادل مخيب ليونايتد (شاهد)

بات رصيد توتنهام 26 نقطة من 17 مباراة وارتقى إلى المركز الخامس- موقع النادي
بات رصيد توتنهام 26 نقطة من 17 مباراة وارتقى إلى المركز الخامس- موقع النادي

أحرز لوكاس مورا هدفا رائعا وأضاف المدافع يان فرتونجن هدفا قرب النهاية ليفوز توتنهام هوتسبير بصعوبة 2-1 على ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.


وهذا الفوز الرابع لتوتنهام في خمس مباريات بالدوري بعد تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو الشهر الماضي كما أنهى سلسلة من 11 مباراة متتالية دون هزيمة لفريق ولفرهامبتون في المسابقة.


وبدأ توتنهام بشكل مثالي وسجل في الدقيقة الثامنة عندما راوغ مورا عدة مدافعين قبل أن يسدد بقوة في مرمى الحارس روي باتريسيو.

 

وارتقى فرتونجن، الذي واجه صعوبات في ظل هجوم مكثف من أصحاب الأرض، لكرة عرضية في بداية الوقت المحتسب بدل الضائع ووضعها برأسه في المرمى ليضمن فوز الفريق الزائر.
وكان ولفرهامبتون أدرك التعادل في الدقيقة 67 عن طريق آداما تراوري الذي أحرز هدفه الرابع هذا الموسم.

 

وقبل ذلك كان بوسع توتنهام أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 37 لكن إيريك داير أهدر فرصة خطيرة من مدى قريب.

 

وبات رصيد توتنهام 26 نقطة من 17 مباراة وارتقى إلى المركز الخامس وبفارق نقطتين عن ولفرهامبتون ثامن الترتيب.

 

 

وفي مباراة أخرى، سجل الشاب ميسون جرينوود هدفا بعد المشاركة كبديل ليقود مانشستر يونايتد لانتزاع نقطة التعادل 1-1 أمام ضيفه إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.


وبات رصيد يونايتد 25 نقطة من 17 مباراة في المركز السادس بينما تراجع إيفرتون إلى المركز 16 وله 18 نقطة رغم أن مدربه المؤقت دنكان فيرجسون بقي دون هزيمة للمباراة الثانية على التوالي.

 

وأبدى فيرجسون مهاجم إيفرتون السابق، الذي حقق انتصارا مهما 3-1 على تشيلسي في ظهوره الأول، سعادته بالنتيجة وبجهود لاعبيه.

 

وقال المدرب الأسكتلندي لشبكة سكاي سبورتس "أنا سعيد في الوقت الحالي. بكل تأكيد كنا في طريقنا إلى الفوز لكن لا مجال للشكوى.

 

وتابع "دخل المنافس الشوط الثاني بقوة لكن رغم ذلك ظهرنا بشكل جيد في الهجمات المرتدة. كان اللاعبون رائعين حقا. فزنا على فريق كبير هو تشيلسي وخرجنا بالتعادل من أولد ترافورد".


وواصل جرينوود البالغ عمره 18 عاما التألق، بعدما سجل هدفين في الفوز 4-صفر على ألكمار الهولندي بالدوري الأوروبي يوم الخميس، وشارك بدلا من جيسي لينجارد في منتصف الشوط الثاني قبل أن يسدد كرة قوية ليدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 77.


وتقدم إيفرتون، الذي يدين بالفضل في التعادل للحارس جوردان هندرسون وخط الدفاع، بهدف عندما أخطأ الحارس ديفيد دي خيا في التعامل مع ركلة ركنية من ليتون بينز قبل أن تصطدم الكرة بزميله المدافع فيكتور ليندلوف وتدخل مرماه بطريق الخطأ.


وتم احتساب الهدف بعد عودة سريعة إلى حكم الفيديو المساعد بعد حدوث احتكاك بين دومينيك كالفرت-ليوين مهاجم إيفرتون ودي خيا.


ولم يشعر أولي جونار سولشار مدرب يونايتد بالرضا عن أداء لاعبيه وقال "نحن محبطون أننا لم نحصد النقاط الثلاث ولم تكن لدينا الأفكار لتحقيق الفوز في النهاية".


وأضاف "لا يمكن استقبال مثل هذه الأهداف من الكرات الثابتة لكن الكرة كان يجب أن تكون خطأ".
وتابع "ميسون جرينوود صاحب نوعية مختلفة حول منطقة الجزاء. لا نشعر بالاندهاش عندما يسجل الأهداف".

 

وأهدر يونايتد أكثر من فرصة وسدد لينجارد بعيدا بعد مرور 15 ثانية من البداية كما تصدى الحارس بيكفورد لركلة حرة نفذها راشفورد كما أبعد تسديدة أخرى من الظهير الأيسر لوك شو.


وحاول الفريقان خطف هدف الانتصار قرب النهاية وتصدى بيكفورد لركلة حرة أخرى من راشفورد قبل أن يتألق الحارس دي خيا في الجانب الآخر وينقذ تسديدة أليكس إيوبي.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل