حقوق وحريات

محررون مقطوعة رواتبهم برام الله يعلقون إضرابهم عن الماء

مضى على اعتصام الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم 43 يوما- فيسبوك
مضى على اعتصام الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم 43 يوما- فيسبوك

علق الأسرى المحررون المقطوعة رواتبهم، الجمعة، إضرابهم عن الماء، استجابة لمبادرة أطلقتها القوى والهيئات الحقوقية والنقابية الفلسطينية، مع استمرارهم في اعتصامهم وسط رام الله ومواصلتهم الإضراب عن الطعام.

 

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، أن القوى والهيئات الحقوقية والنقابية طرحت، خلال مؤتمر صحفي عقد عند مكان اعتصام المحررين في مركز البيرة الثقافي، مبادرة أعلنت فيها عن تكليف رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر بالتباحث مع الرئيس محمود عباس بشأن قضية حقوق المُحررين.

وقال مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، عمار دويك، متحدثا باسم القوى والهيئات والنقابات: "قررنا تكليف الدكتور حنا ناصر بالتباحث مع أبو مازن من خلال زيارة تنظم غدا على أبعد تقدير لطرح القضية لمحاولة إيجاد حل يعيد لهم حقوقهم".

وأوضح دويك أن القوى والنقابات والهيئات الحقوقية باقية في حالة اجتماع دائم لمتابعة قضية المضربين.

 

اقرأ أيضا: محررون يواصلون إضرابهم برام الله ونقل عدد منهم للمستشفى

وقال دويك: "نناشد الأسرى أخذ المدعمات والماء لحل الأزمة الليلة أو غدا على أبعد تقدير، وحفاظًا على النسيج الوطني المتشكل في هذه المرحلة".

ودعا دويك المحررين الى الاستجابة للمبادرة للحفاظ على حياتهم.

من جانبه، قال المحرر أمين عوض الله، متحدثا باسم المضربين: "لأننا جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني الذي ضحى من أجل الوطن، واحتراما وتقديرا للقوى والفصائل والفعاليات والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان والأخوة المسيحيين ممثلين بالأب مانويل مسلم واستجابة لهؤلاء الكرام، نعلن عن تعليق الإضراب عن الماء لأجل (لم يُسمّه)، وسنكتفي يوم غد بوقفة بدلا من المسيرة".

ودعا عوض الله القوى والهيئات إلى الوقوف أمام مسؤولياتهم، وأن يكونوا على قدر المبادرة، لافتا إلى أن المحررين مضى على اعتصامهم 43 يوما، منها 20 يوما من الإضراب عن الطعام وأربعة من الإضراب عن الماء.

وأكد عوض أن الإضراب عن الطعام والاعتصام لا يزالان مستمرين.

التعليقات (0)