سياسة عربية

معارض إماراتي: ابن زايد جمّد حساباتي بعد حديثي عن وفاة أخيه

توفي سلطان بن زايد قبل أيام بعد صراع مع المرض- تويتر
توفي سلطان بن زايد قبل أيام بعد صراع مع المرض- تويتر

قال معارض إماراتي، إن سلطات بلاده جمّدت حساباته البنكية في مصرف دبي الإسلامي، بعد تصريحاته حول وفاة الشيخ سلطان بن زايد، الأخ غير الشقيق لمحمد بن زايد.

 

وعلق أستاذ الاقتصاد سابقا في جامعة الإمارات، يوسف اليوسف، على تجميد حساباته: "تصوروا واقع بلد الصبيان، هذا قرار أحمق وأنا لا أدري إن كان محمد بن زايد يعلم أو لا يعلم، ولكنني أود تذكيره بالأمور التالية: أولًا: يا محمد بن زايد هذه أموال كسبت بالحلال وطهرت بالزكاة، ثانيا: أنت تعلم أنه لا توجد لدي قضايا بالمحاكم، ولم أتعد على حقوق أحد، وبالتالي فلا يمكنكم اتخاذ إجراء كهذا إلا بوجود قضية، إلا إذا كنتم ستلفقون قضية سياسية في قضائكم الخاص الذي لا يعرف العدل كالعادة".

 

وأضاف: "يا محمد بن زايد أطالبك بأن تحقق في من سرق حوالي 12 مليار دولار من أحد الصناديق السيادية قبل عدة سنوات، إلا إذا كنت شريكا في هذه السرقة بدل أن تجمد أموالي وأموال شركاء معي لا ناقة لهم ولا جمل في خلافي معكم".

 

وتابع: "يا محمد بن زايد أنا لا أعتب عليك ولا على إخوتك بهذا التصرف الشبيه بتصرف قطاع الطرق، لأنكم لم تتعلموا حتى تدركوا خطر هذا السلوك العشوائي على إقبال الناس على أبو ظبي والاستثمار فيها، وقد قلنا لكم إن العدل أساس الملك وإن تصرفات المافيات لا تبني وطنا ولكن هذا هو مبلغكم من العلم".

 

وشدد اليوسف على أن هذه التصرفات التي يقوم بها محمد بن زايد وإخوته، لن تمكنهم منه، ولن يغير النهج الذي يسير عليه.

 

وكان اليوسف كشف عن جانب من علاقته بسلطان بن زايد، متحدثا عن أسباب إقصائه من المشهد، من قبل أخيه غير الشقيق محمد بن زايد.

 

وتحدث اليوسف عن فحوى لقاء جمعه بسلطان بن زايد عند عودة الأخير من إحدى رحلاته العلاجية في الخارج، قائلا إن ابن زايد طلبه للجلوس بجانبه، ليبادره اليوسف بسؤال "يقولون إنك مجنون؟"، قائلا إن سلطان بن زايد ضحك حينها.

 

وقال اليوسف إن سلطان بن زايد "كان يتصف بالقناعة والمروءة والشجاعة ومحبة أهل البلد، وكان أقرب إخوانه لصفات أبيه".

 

وتابع: "كان سلطان رحمه يتجرأ على قول كلمة الحق أمام والده، بينما كان يعجز الآخرون، وكان دائم الاتصال بي حتى عندما تركت البلد عام 2015، وفي اعتقادي الجازم لو أن سلطان لم يتعرض للمكائد التي تعرض لها وأنهكته لكان هو اليوم الرجل الذي يقود أبو ظبي، ولكن في مسار آخر".

 

ولفت يوسف اليوسف إلى أن الصفات القيادية التي كان يتمتع بها سلطان بن زايد (قائد الجيش سابقا)، وعدم مجاملته في قول الحق، كانت سببا في التخطيط لإبعاده عن المشهد، ملمحا إلى أن محمد بن زايد وعددا من إخوته هم من تكفلوا بتلك المهمة.

 

اقرأ أيضا: محمد بن سلمان يصل أبو ظبي ويلتقي ابن زايد (شاهد)

التعليقات (1)
عبد الله العتيبي
الخميس، 28-11-2019 10:42 ص
نعيماً، وهل كنت تتوقع أن يكون هذا الفاسد المجرم العميل ديموقراطياً يحترم آراء مواطنيه؟ وهل كنت تتوقع أن يسمح بكشف جريمته وضلوعه في قتل أخيه؟ من الغريب أن لا يعلم أي مواطن لغاية الآن عن فساد وطغيان هذا المجرم العميل، خادم مصالح إسرائيل في العالم العربي.

خبر عاجل