سياسة عربية

قتيل باشتباك مع "داعش" وداخلية العراق تعتقل 10 من عناصره

تم إلقاء القبض على مسؤول عن الدعم اللوجستي لتنظيم الدولة في الرمادي- جيتي
تم إلقاء القبض على مسؤول عن الدعم اللوجستي لتنظيم الدولة في الرمادي- جيتي

شهدت مناطق عدة من العراق، الجمعة، حوادث متفرقة في إطار ملاحقة عناصر تنظيم الدولة، أدت في مجملها إلى مقتل عنصر من "سرايا السلام" وإصابة آخرين، إضافة لاعتقال عدد 10 أشخاص ينتمون للتنظيم.

 

وفي الحادث الأول، أعلنت الأجهزة الأمنية العراقية عن إلقاء القبض على مسؤول بتنظيم الدولة في مدينة الرمادي.

ونقلت وكالة "السومرية نيوز" عن مديرية الاستخبارات العسكرية، تأكيدها إلقاء القبض على مسؤول الدعم اللوجستي لـ"تنظيم الدولة" بمدينة الرمادي.

وأفادت الاستخبارات في بيانها أن "مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 38 ألقت القبض على أحد الإرهابيين في منطقة الطاش بالرمادي- الأنبار".

وأوضحت "تم إلقاء القبض على مسؤول عن الدعم اللوجستي لداعش في الرمادي، ومن المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب".

 

وفي الحادث الثاني، قتل عنصر من "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري وأصيب ثلاثة آخرون باشتباك مع عناصر من "تنظيم الدولة" في جزيرة سامراء.


وأفاد مصدر أمني بأن "اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوة من سرايا السلام وعناصر في داعش ضمن جزيرة سامراء (الزورة)، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر السرايا وإصابة ثلاثة اخرين بجروح" وفق ما نقلت "السومرية نيوز".

وفي حادث ثالث، أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن إلقاء القبض على تسعة عناصر من "تنظيم الدولة" في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.


وذكرت الوزارة في بيان لها تداولته مواقع محلية عراقية بأن "فوج طوارئ الشرطة الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى، وبناء على معلومات دقيقة وتعاون المواطنين وبعد إصدار مذكرات قبض قضائية ألقى القبض على 9 عناصر من داعش".

 

وأضافت أن "أحد الإرهابيين كان يعمل فيما يسمى بالأمنية، واثنين منهم كانا يعملان فيما يسمى بالحسبة، والبقية كانوا يعملون بصفة مقاتل فيما يسمى بديوان الجند خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل"، مبينة أنه "تم القبض عليهم في عدد من مناطق وأحياء الجانب الأيسر لمدينة الموصل".

وكان العراق أعلن في 2017، تحقيق النصر على "تنظيم الدولة"، باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، واجتاحها التنظيم صيف 2014.


لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشن هجمات بين فترات متباينة. 

 

اقرأ أيضا: داخلية العراق تعتقل 11 عنصرا من تنظيم الدولة بينهم قيادي

التعليقات (0)