ملفات وتقارير

تصريحات عون تشعل نشطاء التواصل.. وإليسا تهاجم

كان لافتا دفاع عون عن حزب الله امام مطالبة الجماهير للطرفين بالتنحي عن الحياة السياسية- صفحة عون الرسمية
كان لافتا دفاع عون عن حزب الله امام مطالبة الجماهير للطرفين بالتنحي عن الحياة السياسية- صفحة عون الرسمية

اشتعل موقع "تويتر" في لبنان مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء، بعد تصريحات الرئيس اللبناني ميشال عون التي هاجم فيها المتظاهرين ودافع عن حزب الله. 

 

وأكد عون في حوار متلفز، أن حزب الله لا يتدخل بأي موضوع على الأراضي اللبنانية، والعقوبات التي فُرضت على الحزب طالت جميع اللبنانيين.


وقال عون إنه لا يحق لأحد أن يفرض عليه إلغاء حزب يمثل ثلث اللبنانيين، وأن حزب الله لا يتدخل على الأراضي اللبنانية بأي موضوع. 


وأردف: "أنا مكبل بتناقضات الحكم والمجتمع، والخلايا الفاسدة أيضا مطوقة. الآن الشعب نهض وأصبح هناك مرتكز لفرض الإصلاحات، لكن إذا استمر المتظاهرون بهذه الطريقة فستحصل نكبة"، مضيفًا أن من لا يقبل المشاركة في الحوار من الحراك، فليترك البلد ويهاجر.


تصريح عون المتداول بين النشطاء بقوله: "إذا مش عاجبهم ولا حدا آدمي بالسلطة يروحوا يهاجروا"، أثار غضب واسع بين اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الأرض أيضًا حيث اشتعلت عدة شوارع بالإطارات الملتهبة في مناطق مختلفة عجب بالمتظاهرين الغاضبين من حديث عون. 


عبر "تويتر" استنكرت المطربة إليسا، حديث عون عن "اللي مش عاجبه يهاجر"، وأكدت أن اللبنانيين سيظلون في بلدهم وأن الثورة ستستمر، وأن من لا يعجبه ذلك من الطبقة السياسية عليه هو أن يهاجر. 


وأكد النشطاء من فنانين وإعلاميين ونواب أن ميشال عون يسير على خطوات بشار الأسد، وأن خطابه أشعل المتظاهرين وجعلهم أكثر إصرارًا على الاستمرار، بدلًا من أن يخفف إحتقان الشارع الغاضب، مؤكدين أن الأمهات والآباء المشاركين في التظاهرات من بين مطالبهم عودة أبنائهم المهاجرين، لكن رئيس الدولة خالف تطلعاتهم وطالبهم هم أيضًا بالهجرة!.

 

 

 

 


 

 

 

— Ghassan Hajjar (@ghassanhajjar) November 12, 2019

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

— العميد ركن أحمد رحال (@rahhalahmad06) November 12, 2019

 

 

 

 

 

 

— امجد بركات (@Ahmadja11948026) November 12, 2019

 



 

 

التعليقات (0)