سياسة دولية

مكافأة أمريكية ضخمة لمن يقدم معلومات عن قياديين بالقاعدة

واشنطن تعرض ما يصل إلى ستة ملايين دولار مقابل معلومات عن سعد بن عاطف العولقي
واشنطن تعرض ما يصل إلى ستة ملايين دولار مقابل معلومات عن سعد بن عاطف العولقي

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة عرضت الخميس مكافأة تصل إلى عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن قياديين كبيرين بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.


وقال مايكل إيفانوف مساعد وزير الخارجية للأمن الدبلوماسي للصحفيين في إفادة إن الوزارة تعرض ما يصل إلى ستة ملايين دولار مقابل معلومات عن سعد بن عاطف العولقي وما يصل إلى أربعة ملايين نظير معلومات عن إبراهيم احمد محمود القوصي اللذين قال إنهما شجعا على شن هجمات على الولايات المتحدة.

 

وقد شن التنظيم هجمات متعددة على سفارات وسياح، باستخدام السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة.


وتقول وزارة الخارجية الأمريكية إن لدى التنظيم نحو أربعة آلاف مجند.


ووفق تصريحات لمسؤول بالخارجية الأمريكية لقناة "الحرة" الأمريكية فإن التركيز الأمريكي، بعد القضاء على نواة داعش في سوريا والعراق، سينصب على فروع وشبكات وأتباع القاعدة حول العالم.

 

وتعرضت معاقل القاعدة لغارات أمريكية في السنوات الماضية، لكن واشنطن كثّفت من هجماتها الجوية بطائرات مسيرة على التنظيم منذ وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلطة.

التعليقات (2)
محمد قذيفه
الجمعة، 08-11-2019 10:09 ص
أمريكا تعاقب وتحاصر وتقاتل وتدعم وتقصي من تشاء في العالم وتحارب أفرادا خرجواعن طاعتها او هددوا مصالحها وكأننا في صحراء قاحلة لاعلماء ولاقضاة ولا مصلحين ولا عدول
من سدني
الخميس، 07-11-2019 11:15 م
مسلسل طويل ولن ينتهي وافلام هنديه بالألوان وهذه الجماعات أصبحت وسيله وحجه لحكام الغرب بالتواطؤ مع الدكتاتوريات العربيه لتخضذع الشعوب العربيه وتستسلم لارادة الغرب والصهيونيه وطالما هناك ثروات باطنيه في الوطن العربي فلن ينتهي المسلسل. ونحن كشعوب مضطهده ومهجره نعلم غايتهم ومبتغاهم.