سياسة عربية

هجوم حوثي على مقر عسكري في المخا وسقوط قتلى

الحوثيون يقاومون في المخا بشراسة
الحوثيون يقاومون في المخا بشراسة

شنّ الحوثيون، مساء الأربعاء، هجوما واسعا بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة على مدينة المخا في محافظة تعز غربي اليمن.


وأفاد مصدر عسكري لـ "عربي21" بأن قصفا صاروخا حوثيا استهدف مقرا عسكريا تابعا للقوات المشتركة" -خليط من قوات العمالقة وطارق صالح والمقاومة التهامية- في مدينة المخا، غربي تعز.

 

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن منظومة الدفاع الجوي للتحالف اعترضت صواريخ، دون ذكر عددها، إلا أن بقاياها سقطت في معسكر تستخدمه القوات المشتركة مؤخرا لها، أي للإمداد والتموين العسكري، في مدينة المخا المطلة على البحر الأحمر.

 

وأسفر القصف، بحسب المصدر العسكري، عن مقتل 5 جنود وإصابة آخرين.

 

في وقت يجري تداول معلومات تفيد بسقوط قتلى من المدنيين جراء الانفجارات التي خلفها الهجوم، وتطاير القذائف والذخيرة على الأحياء المجاورة للمنطقة المستهدفة في المدينة الساحلية.

 

وقال الإعلام العسكري التابع لقوات نجل طارق صالح، المدعومة من أبوظبي، إن مليشيا الحوثي استهدفت بعدد من الصواريخ الباليستية وطائرات مسيرة إيرانية الصنع أحياء سكنية، ومخيما طبيا تابعا لمنظمة "أطباء بلا حدود" في مدينة المخا.

 

وأضاف أن القصف أسفر عن سقوط عدد من المدنيين، في تصعيد وصفه بأنه خطير، وانتهاك فاضح لاتفاق وقف إطلاق النار واتفاق ستوكهولم.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا لانفجارات، قيل إنها لمخازن أسلحة في المخا، تم استهدافها من قبل الحوثيين، مساء اليوم، دون أن يتسن لـ"عربي21" التأكد من تاريخ الفيديو من مصدر مستقل.

 

وجاء الهجوم الحوثي بعد موجة انشقاقات لعسكريين من صفوف قوات نجل شقيق صالح، وانضمامهم للحوثيين، كان آخرها في الأيام القليلة الماضية.

التعليقات (0)