سياسة عربية

انفجار مفخخة بسوق تل أبيض السورية.. وسقوط قتلى (شاهد)

تظهر مقاطع مصورة تحطم عدة محال تجارية جراء الانفجار- تويتر
تظهر مقاطع مصورة تحطم عدة محال تجارية جراء الانفجار- تويتر

انفجرت السبت سيارة مفخخة في سوق بلدة تل أبيض، شمال سوريا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وأفادت مصادر لـ"عربي21" بأن عدد الضحايا لم يتم حصره على الفور، فيما تحدثت وكالة "الأناضول" عن مقتل 10 مدنيين، قبل أن تعلن وزارة الدفاع التركية ارتفاع الحصيلة إلى 13 قتيلا و20 جريحا، معربة عن إدانتها الشديدة للهجوم.

 

 

وتظهر مقاطع مصورة تحطم عدة محال تجارية جراء الانفجار، وتجمع العشرات من مسلحي الجيش الوطني السوري لإنقاذ الضحايا، دون أن تعلن أي جهة على الفور المسؤولية عن الهجوم.

 

 

وتشكل تل أبيض محورا أساسيا في عملية "نبع السلام"، التي أطلقتها تركيا والجيش الوطني السوري ضد الوحدات الكردية، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

وحققت العملية تقدما سريعا في المنطقة، وصولا إلى الإعلان، قبل أيام، عن تشكيل مجلس محلي من أبناء البلدة، لتولي مهام إدارتها.

 

 

 

اقرأ أيضا: المعارضة بسوريا تنفي لـ"عربي21" انسحابها من محيط تل أبيض

 

وفي وقت لاحق السبت، علق وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو بالقول إن الهجوم يجب أن يشكل درسا لمن يوفرون ملجأ للوحدات الكردية، التي وصفها بـ"الإرهابية"، ويشرعنون أفعالها، بحسبه.

 

وأضاف: "هذا الهجوم الشائن يثبت مجددا كم هي عملية نبع السلام محقة، وفي وقتها".

 

 

طائرة مسيرة

 

وفي سياق متصل، تمكن "الجيش الوطني السوري" المعارض، السبت، من إسقاط طائرة بدون طيار في محيط بلدة عين عيسى الواقعة ضمن منطقة "نبع السلام" في محافظة الرقة (شمالا).

وأسقط جنود الجيش الوطني طائرة مسيرة عن بعد في قرية بئرعاصي اشتبهوا بأنها للوحدات الكردية، وذلك أثناء عمليات التمشيط.

ورغم الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة لتعليق عملية "نبع السلام" العسكرية من أجل انسحاب الوحدات الكردية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إلا أن التنظيم يواصل هجماته على مدينتي تل أبيض ورأس العين ومحيطهما. 

وبمشاركة الجيش الوطني السوري، أطلق الجيش التركي، في 9 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عملية "نبع السلام" في منطقة شرق نهر الفرات شمال غربي سوريا. 

 
التعليقات (1)
فتحي
السبت، 02-11-2019 05:10 م
الوحدات الكردية ترسل سيارات مفخخة دون علم سائق السيارة ويتم التفجير عن بعد. يجب الحذر

خبر عاجل