سياسة دولية

بولتون يدلي بإفادته أمام لجنة نيابية تحقق في عزل ترامب

بولتون دعي للإدلاء بإفادته في جلسة مغلقة يوم 7 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم- جيتي
بولتون دعي للإدلاء بإفادته في جلسة مغلقة يوم 7 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم- جيتي

أدلى المستشار السابق للأمن القومي، جون بولتون الأربعاء بشهادته أما اللجان النيابية الأمريكية التي تتولى التحقيق في عزل دونالد ترامب، حول استغلال محتمل للسلطة من قبل الرئيس الأمريكي.


وأفادت صحيفة "واشنطن بوست"، بأن بولتون دعي للإدلاء بإفادته في جلسة مغلقة يوم 7 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم، في وقت يسعى فيه البيت الأبيض للحد من تعاون مسؤولين حاليين وسابقين مع التحقيق.


وفي وقت سابق، وصف رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب (الأغلبية فيه للديمقراطيين)، آدم شيف، بولتون الذي أعفاه ترامب من منصبه في سبتمبر الماضي، بأنه "شاهد في غاية الأهمية" بالنسبة لتحقيق عزل ترامب الذي أطلقه الديمقراطيون، على خلفية الفضيحة السياسية المتعلقة بالضغط الذي مارسه الرئيس الأمريكي على نظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، لإجبار كييف على التحقيق مع هانتر بايدن (مدير شركة في أوكرانيا)، نجل المرشح الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، جو بايدن.


اقرأ أيضا: النواب الأمريكي يجري الخميس أول تصويت يإطار تحقيق عزل ترامب

ويواجه ترامب اتهامات بربط المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا بموافقة زيلينسكي على فتح تحقيق في ملف بايدن وابنه هانتر، الذي شغل منصبا في مجلس إدارة "بوريسما" لمدة خمس سنوات حتى نيسان/ أبريل من العام الجاري.
التعليقات (0)