سياسة دولية

"الغارديان": هل باتت بريطانيا المثوى الأخير لشاحنات الجثث؟

المهاجرون الصينيون قضوا تجمدا داخل شاحنة التبريد- التايمز
المهاجرون الصينيون قضوا تجمدا داخل شاحنة التبريد- التايمز

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن حادثة الجثث التي عثر عليها في شاحنة تبريد، بمقاطعة إسيكس قبل يومين، سببت "صدمة للمجتمع البريطاني".

وأشارت الغارديان إلى أن الحقائق المعروفة حول الشاحنة حتى الآن وجود 39 ضحية جميعهم من الصين، ووصلوا عبر البحر من بلجيكا بحاوية تبريد وماتوا تجمدا. ثم ربطت شاحنتهم بالجزء الخلفي من شاحنة قادمة من إيرلندا الشمالية، غلى منطقة صناعية في إسيكس.

وطرحت الصحيفة جملة تساؤلات وقالت: "ما تزال القصة غير واضحة وتخضع للتحقيق وأهمها هو تحديد هوية الضحايا ومعرفة قصصهم. وهل دخلوا الحاوية عن طيب خاطر أم بالإكراه؟ من المسؤول عن تحميل الحاوية؟ وكيف وصلوا إلى قلب بريطانيا ؟ وهل تم الاتجار بهم أم أنهم دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية؟".

 

اقرأ أيضا: ضحايا شاحنة التهريب ببريطانيا صينيون.. هكذا ماتوا

وأضافت: "الإجابات على كل هذه الأسئلة ضرورية، لأن ما حدث يبدو بمنزلة القتل الجماعي".

وشددت الصحيفة على أنه "لا يمكن لأحد أن يشعر بالراحة ومثل هذه الأعمال اللاإنسانية التي تحدث بيننا، لكن الصدمة والشجب والاستنكار لا يكفون ويجب علينا جميعا، وعلى حكومتنا، أن نتساءل عما إذا كنا نتحمل أيضا بعض المسؤولية عن حقيقة أن بريطانيا أصبحت المثوى الأخير لشاحنة مليئة بالجثث".

 

وكان رئيس الحكومة البريطانية أعرب عن صدمته من الحادثة، في حين قالت الشرطة إنها داهمت 3 شقق في إيرلندا الشمالية، في إطار التحقيقات.

0
التعليقات (0)