سياسة عربية

الرزاز يدخل على خط "الهتاف لصدام".. ما جرى لا يمثلنا

الجماهير هتفت لصدام حسين ما اعتبرته الكويت اساءة- جيتي
الجماهير هتفت لصدام حسين ما اعتبرته الكويت اساءة- جيتي

دخل رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز، على خط تداعيات الهتافات التي أطلقها مشجعون أردنيون بمباراة الأردن مع الكويت، والتي حيوا فيها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

 

وتسبب الهتاف بحالة استياء كويتية، دفعت بمسؤولين كويتيين للتعليق والتدخل، في مقابل ردود فعل رسمية أردنية رافضة لما جرى.

 

وقال الرزاز في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، إن ما حدث في المدرجات أمس "ليس من قيمنا ولا من رابطة الأخوّة التي تجمعنا بالأشقاء. تعادلنا في الملعب وخسرنا بالمدرجات. علاقتنا بالكويت أقوى من محاولة إساءة عابثة لا تمثلنا فالفرق شاسع بين تنافس شريف ومغالبة بأي ثمن.
لنُعد جميعا للأبجديات وتمتينها والبناء عليها في كل مجالات الحياة".

 

وسبق الرزاز، تصريحات صدرت عن وزير الخارجية أيمن الصفدي، وكذا الاتحاد الأردني لكرة القدم، بعد احتجاج كويتي رسمي من وزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح، مساء الخميس، والتي عبر فيها عن "استياء واستهجان" بلاده لما صدر عن جماهير أردنية.

وقال الصباح، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية، إن "الھتافات تمثل إقحاما للرياضة بأمور لا تمت لھا بصلة، بل وتشويھا لمقاصدھا".  

 

اقرأ أيضا : هتاف "صدام حسين" يُغضب جماهير كويتية بالأردن والخارجية تتدخل


وأثار مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة استياء الجماهير الكويتية، عندما قام العشرات من جماهير الأردن، قبل انطلاق المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي في وقت سابق اليوم، بالهتاف للرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في إشارة إلى الغزو العراقي على الكويت عام 1990.

 

 

التعليقات (1)
غسان
الجمعة، 11-10-2019 05:34 م
الحقيقة هي انكم لا تمثلون الا انفسكم ... و الشعوب بريئة منكم و من دينكم و من افعالكم و من جرائمكم و من نفاقكم.

خبر عاجل