اقتصاد دولي

الذهب يعاود الارتفاع والدولار يتراجع قبيل بيان "الفيدرالي"

الدولار تراجع قبيل نشر محضر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي- جيتي
الدولار تراجع قبيل نشر محضر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي- جيتي

عاودت أسعار الذهب إلى الارتفاع، اليوم الثلاثاء، لتعوض خسائر تكبدتها في وقت سابق من الجلسة، بينما تراجع الدولار ونزلت الأسهم الأوروبية قبيل نشر محضر اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ومحادثات تجارية بين واشنطن وبكين.

وبحلول الساعة 11:14 بتوقيت جرينتش، زاد السعر الفوري للذهب 0.7 بالمئة إلى 1503.34 دولارات للأوقية (الأونصة). وكانت الأسعار قد هبطت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة.

وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 1509.10 دولارات للأوقية.

ومن المقرر أن يستأنف نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر محادثات تجارية رفيعة المستوى يوم الخميس قبيل زيادة مقررة في الرسوم الجمركية الأمريكية على بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار يوم 15 أكتوبر/ تشرين الأول.

 

اقرأ ايضا: مباحثات التجارة تصعد بالدولار والذهب.. وتباين بأسعار النفط

ويترقب المستثمرون أيضا محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي في سبتمبر/ أيلول المقرر نشره غدا الأربعاء لاستقاء مؤشرات بشأن ما إذا كان المركزي سيخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في أكتوبر/ تشرين الأول.

وتلقى الذهب دعما أيضا من الدولار، إذ فقد مؤشر الدولار مكاسب حققها خلال الليل مقابل عملات أخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.4 بالمئة إلى 17.50 دولارا للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 882.86 دولارا وتراجع البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 1645.47 دولارا.

 

التعليقات (0)