سياسة عربية

مصدر تونسي لـ"عربي21": تقرير عدلي أقر بسلامة توقيف القروي

زوجة القروي سلوى أدارت حملته الانتخابية بسبب وجوده رهن التوقيف- جيتي
زوجة القروي سلوى أدارت حملته الانتخابية بسبب وجوده رهن التوقيف- جيتي

كشف مصدر مطلع لـ"عربي21"، أن التقرير الأولي للتفقدية العامة بوزارة العدل التونسية، "أقر بسلامة الإجراءات المتبعة في إصدار مذكرتي توقيف" بحق المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي وشقيقه غازي.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن التقرير الأولي المتعلق بإجراءات التوقيف، أحيل إلى مجلس القضاء العدلي.

وأضاف أن وزير العدل محمد كريم الجموسي، منح التفقدية العامة بوزارة العدل، الإذن في البحث بملابسات إصدار مذكرتي التوقيف للقرويين.

 

إقرأ أيضا: بعد رفض الطعون.. سعيد والقروي رسميا للجولة الثانية

وكانت الوكالة العامة بمحكمة الاستئناف التونسية، أعلنت القبض على نبيل في الـ 23 من آب/ أغسطس الماضي، بعد التحقيق في القضية المرفوعة ضد المرشح القروي وشقيقه غازي بارتكاب جرائم غسل أموال وتهرب ضريبي، والتحايل من طرف منظمة "أنا يقظ" غير الحكومية.

ومن المنتظر أن تنظر دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف، يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول في مطلب الإفراج عن نبيل القروي.

التعليقات (1)
عثمان
الإثنين، 30-09-2019 04:00 م
لاستحالة غظ الطرف عن جرائمه هذا الرجل كان من الواجب شطب اسمه قبل الدخول في الانتخابات. أما وقد حصل فلا تراجع عن المسطرة القانونية. وعلى كل التونسيين التكاتف من أجل معاقبة هذا المجرم المحتال وتجنيب البلد أن ينعت له بجرائم رئيسه وهذه هي أسس الديمقراطية الحقيقية مش حاكم فاسد رئيس حزب فاسد أو معتوه وزير فاسد قاض فاسد برلماني فاسد قائد شرطة أو جيش فاسد هؤلاء هم أعمدة الدولة بفساد واحد منهم يفسد كل شيء وبصلاحهم يصلح كل شيء وتيسر كل الأمور وتفتح جميع الأبواب...