سياسة عربية

بلاغ للنائب العام ضد "فتاة السيسي" بتهمة إثارة الفوضى

شهدت مصر الجمعة مظاهرات في عدة مدن مصرية طالبت برحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي
شهدت مصر الجمعة مظاهرات في عدة مدن مصرية طالبت برحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ عاجل للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا ضد فتاة مصرية، واتهمها بنشر الأخبار الكاذبة وإثارة الفوضى، بعدما ظهرت في فيديو بالقرب من ميدان التحرير.

وكانت فتاة مصرية، قد ظهرت في مقطع مصور داخل سيارة في ميدان التحرير في حالة انهيار وصراخ، تطالب "السيسي" بالتدخل لما أسمته "إنقاذ مصر من الإرهابيين"، الأمر الذي استقبله رواد مواقع التواصل بسخرية شديدة.

وقال صبري، في بلاغه: "كشف رواد صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حقيقة الفتاة التي خرجت في بث مباشر بهدف إثارة الفوضى بإظهار خروج الأوضاع عن السيطرة، وإن هذه الفتاة الخائنة لأمن واستقرار المجتمع تدعى كاريمان الشريف، وكثيرون يعرفون أنها من أنصار مبارك، وأشاروا إلى أنها نزلت الشارع لإعداد فيديو متفق عليه مع الخونة مثيري الشغب، بهدف إظهار خروج الأوضاع عن السيطرة، وظهرت تصرخ وتستغيث كأنها مؤيدة للرئيس السيسي قائلة (إلحق مصر يا سيسي)، وأشاروا كذلك إلى أن فيديو البث المباشر الخبيث الذى بثته عمل خلال ربع ساعة آلاف الشير".

 

اقرأ أيضا: تفاعل بتويتر مع دعوات التظاهر.. ونساء السويس يقاومن بـ"الحلل"

وأوضح المحامي أن "ما اقترفته المبلغ ضدها -الفتاة- يشكل أركان جريمة نشر أخبار كاذبة لإثارة الفوضي وترويع أمن المواطنين وتهديد الاقتصاد القومي، ما يحق معه للمبلِغ التمسك بطلب إصدار الأمر بالتحقيق في هذا البلاغ وتقديم المبلَغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة".

وشهدت مصر الجمعة مظاهرات في عدة مدن مصرية طالبت برحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، فيما تناقلت قنوات معارضة بالخارج ونشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لاحتجاجات الجمعة، التي خرجت في القاهرة، والمحلة، وبورسعيد، والإسكندرية ومدن أخرى.

التعليقات (0)