سياسة عربية

الجزائريون يتحدون قرارات قائد الجيش ويواصلون احتجاجاتهم (شاهد)

قايد صالح يصدر أمرا بمنع نقل المتظاهرين إلى العاصمة الجزائر- الأناضول
قايد صالح يصدر أمرا بمنع نقل المتظاهرين إلى العاصمة الجزائر- الأناضول

يشارك الجزائريون في تظاهرة بالجمعة الـ31، في تحدي لقرار قائد الجيش أحمد قايد صالح، الذي أصدر قرارا بمنع الحافلات والعربات من نقل متظاهرين إلى العاصمة للمشاركة في المسيرات الشعبية.

 

وحذر أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري من "وجود أطراف ذات نوايا سيئة، تستغل حرية التنقل ذريعة لتبرير سلوكها الخطير، المتمثل بخلق كل عوامل التشويش على راحة المواطنين، من خلال الزج بهم في المظاهرات الأسبوعية".

 

وقال خلال زيارته للناحية العسكرية السادسة بتمنراست: "وجهت تعليمات إلى الدرك الوطني، بغرض التصدي الصارم لهذه التصرفات، من خلال التطبيق الحرفي للقوانين السارية المفعول، بما في ذلك توقيف العربات والحافلات المستعملة لهذه الأغراض، وحجزها وفرض غرامات مالية على أصحابها".

 

وجاء القرار بعد إعلان رئيس الجزائر المؤقت عبد القادر بن صالح، يوم الأحد، عن إجراء انتخابات الرئاسة في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضا: قايد صالح يصدر أمرا بمنع نقل المتظاهرين إلى العاصمة الجزائر

ويرفض المحتجون في مظاهراتهم الأسبوعية إجراء الانتخابات بدعوى وجود شخصيات محسوبة على النظام السابق في إدارة المرحلة الراهنة.


وشهدت العاصمة الجزائرية انتشارا كثيفا لرجال الشرطة في الساحات الرئيسية بوسط المدينة، منذ صباح الجمعة.

 

 

 

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
السبت، 21-09-2019 02:38 م
سنواصل كفاحنا و نضالنا من اجل اسقاط رموز الفساد و الاستعباد ، سوف نواصل حربنا ضد اعداء العباد و البلاد ، نريد اقامة دولة قانون و حريات ، لا مكان للعصابات ، نريد ارجاع الجيش الى الثكنات ، نريد مرحلة انتقالية لتصفية المرتزقة و الجراثيم من مؤسسات الدولة ثم يأتي دور الانتخابات ، و لكنهم يريدون و يسعون لتدوير النظام و اعادة انتاجه و الدليل نفس الوجوه و نفس العقلية المريضة تسير بها البلد ، انظرو الى تعليقات الذبابة شوقي كيف يخون و حتى يكفر في شعب يرفض الذل و العبودية ، انظرو كيف يمجد و يقدس في سيده قايد صالح تماما مثل العبيد في مصر يقدسون في السيسي و في سوريا مع بشار الاسد و حتى ليبيا مع حفتر ، ان مبيد الحشرات لك بالمرصاد يا عبيد و لاعق الاحذية ،يا ابن الاقبية ، دولة مدنية لا عسكرية ، حراك و ثورة سلمية ضد العبيد و القطيع ، لا انتخابات مع العصابات ، لا اوامر من الثكنات ، تحيا جزائر الاحرار و يسقط الاستعمار و الاستحمار ،
ناقد لا حاقد
الجمعة، 20-09-2019 01:03 م
الحراك مستمر و سوف نتتصر على انصار العبودية و الفساد ، يسقط حكم العصابات و للا انتخابات و الجيش مكانه في الثكنات
شوقي
الجمعة، 20-09-2019 11:44 ص
هؤلاء اقلية لا يمثلون الشعب الجزائري بل يمثلون نوعين النوع الأول هو العرقيين الشعوبيين النوع الثاني هم المنتقمون الذين يفجرون في الخصومة مع الجزائر و يتحالفون مع من اضطهدهم بالأمس