سياسة دولية

ميركل: أوروبا مقبلة على تغييرات جذرية.. ما علاقة "بريكست"؟

دعت ميركل الأوروبيين إلى تعزيز علاقاتهم لمواجهة التغيرات - جيتي
دعت ميركل الأوروبيين إلى تعزيز علاقاتهم لمواجهة التغيرات - جيتي

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأربعاء، إن الصراع الاقتصادي الدائر بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وتعاظم قوة روسيا من الناحية الجيواستراتيجية، سيولّدان نتائج جذرية بالنسبة للقارة الأوروبية.

ودعت ميركل في كلمة بالبرلمان الألماني، جميع دول القارة الأوروبية، إلى تعزيز التعاون فيما بينها، لمواجهة التغيرات الجذرية التي تحدث في العالم، مؤكدة على أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، سيضعف الاتحاد.

 

وفي الوقت نفسه، صرحت أن برلين أعدت تحضيراتها لاحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد دون اتفاق.

وتابعت قائلة: "هناك الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة القوة السياسية والعسكرية الأولى في العالم، والتي تعد حليفة أوروبا رغم اختلاف وجهات النظر حول العديد من المسائل، وفي الطرف الآخر توجد الصين التي تزداد قوة من الناحيتين الاقتصادية والعسكرية".

 

اقرأ أيضا: حلفاء ميركل يوقفون تقدم اليمين في انتخابات محلية بألمانيا

وأردفت قائلة: "مقابل هذا الوضع، يجب على الاتحاد الأوروبي أن يتبع سياسة التعددية بشكل جيد، فالولايات المتحدة الأمريكية لن تتبنى دور الحامي للاتحاد كما فعلت في زمن الحرب الباردة، لذا على أوروبا أن تكون قوية".

وتطرقت إلى الزيارة التي أجرتها الأسبوع الماضي إلى الصين، قائلة: "شددت خلال لقائي مع مسؤولي بكين على ضرورة احترام حقوق الإنسان".

وفيما يخص الأزمة السورية، شدد على ضرورة إطلاق مرحلة الحل السياسي في هذا البلد، مبينة أن أوروبا تتحمل مسؤولية في هذا الخصوص.

كما تطرقت المستشارة الألمانية إلى مستجدات الأوضاع في ليبيا، قائلة: "ألمانيا لا ترغب في رؤية حروب بالوكالة في ليبيا كما تحدث في سوريا، ونسعى لعرقلة هذه الحروب".

وفي الشأن الإيراني، قالت المستشارة الألمانية إن أوروبا قررت الالتزام بالاتفاق النووي مع إيران وستحاول إيجاد حلول لتفادي التصعيد.

وأضافت ميركل في كلمة أمام البرلمان: "خطوة بخطوة، سنظل نحاول إيجاد حلول مع إيران لتفادي تصعيد التوتر في جزء حساس من العالم. هذه هي وظيفتنا".

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 17-09-2019 10:35 ص
الاكوان المتعددة الاتحاد الاوربي ضعيف وبريطانيا موجودة فية فمابالكم لو خرجت ليس لانكم بدون بريطانيا ضعفاء لا غير صحيح لكن تخاذلكم يخدعكم بهذأ هيتلر ادولف رحمة الله احتل اوربا وتقريباً العالم بدون اتحاد ولا غيرة .... انتم أمام الديوث البدوي المنغولي ابوعيون فيها فراغ ابوراس مطعوج عاشق القضيب البدوي ابوانف فية عظمة في اوسطة مثل سنام البعير وانف مدبب من اخرة مثل منقار الصقر ابوشعر مغطي خدودة .. أنا اواجهة نيابة عن اوربا وانتم تحتمون بي لمواجهتة العيب بكم أنتم كقيادات وليس في بريطانيا ان ظلت او بقت خرجت واواجهة اسرائيل ايضاً لماذا ادولف هيتلر وأنا الاكوان المتعددة .. أقوياء وانتم اتحاد اروبي بتكلونوجيا وصناعة ضعيف امام شخص يضحك علية العالم كلة ولا يراة شئ وانتم اول من تسخرون منة بأعلامكم وتخافون منة قولو لي من أجل الاقتصاد .. اذا صحيح كيف عاشت وصمدت روسيا .. وكيف صمدت أنا رغم ما تفعلونة
Yasser ellahib
الأربعاء، 11-09-2019 11:39 م
**********(96)********** بسم الله الرحمن الرحيم ? والله ولي الصالحين أللهم أتني من العمر ما علمت الحياة زيادة لي من كل خير وإلا فرحمتك لي وأنا تحت التراب أوسع لي أللهم أمين أمين أمين يارب العالمين عار وعار وعار على ملوك وسلاطين وشيوخ وحكام وألف عار على جميع دوال العالم وفي طليعتهم الدوال الدائمة في مجلس اللأمم المتحدة أن تنتاهي الحرب مع قوم المجوس والصهاينة الأنجاس على أن لا غالب ولا مغلوب إلا أن كانت كراسيكم وعروشكم أغلى على قلوبكم من كرامتكم وكرامة الأنسان والقيم الأنسانية إلا أن حكمتم على بني صهيون وقوم المجوس الأنجاس في العودة من حيثُ أتوا وأجبارهم في إعادة الأعمار والتعويض على كل معاق وعائلة شهيد على نفقاتهم الخاصة من أجل أن يكون عبراة للغير عن الرسول عليه الصلاة وأذك وأطيب وأتم ألسلام ( الموأمن لا يلداغ من الجحر مَراتين ) لأن قرارة الأمم المتحدة أصباحة مثل الضراط على ?? ( البلاط ) مالم يكن لها بصمة ظاهراة على الأرض هذا في حال أعتراف حكام بني إسرائيل في العودة إلى القرارة الموقعة من قبال (حكامهم للعام سبعة وستين) وإلا يجب فرض حصار بحري وبري وجوي عليهم من أجل أن لا يتضرار أحد من خلق الله سبحانه تبارك وتعالى والعودة بحراً من حيث أتو ومن أجل تحقيق ذالك يجب أصدار قانون متعارف عليه دوالياً والعمال بهِ في حصار داولة إسرائيل وعدام دخول أي سفينة أو طائرة أو إقلاع أي طائرة من الأراضي المحتلة حتى لا يتضرار أحد من خلق الله سبحانه تبارك وتعالى والعودة بحراً من حيثُ أتوا ومن أجل أن يكونُ عبراة للغير وذالك أضعف ?? ( الأيمان ) أن كنتم توأمنون بالله واليوم الأخر ؟؟؟؟؟؟ (ومآ ظلمنهم ولكن أنفسهم يظلمون) عبدالله وتلميذ صغير من تلاميذ خاتم الأنبياء والمرسلين والمبعوث رحمة للعالمين محمد الصادق الأمين ???? عليه الصلاة وأذك وأطيب وأتم ألسلام ياسر بن محمد بن دعاس اللهيب وشكرن لمان أرسال البوست لغيره ولكل من شاركه على صفحات التواصل الأجتماعي وكل تعليق يماثل رأي كاتبه.

خبر عاجل