سياسة عربية

الإمارات تعلق على زيارة وفد عسكري منها إلى إيران

قالت الإمارات إن هذه الاجتماعات مهمة في ظل الاحتياجات العملية المتعلقة بالحدود البحرية بين البلدين- إرنا
قالت الإمارات إن هذه الاجتماعات مهمة في ظل الاحتياجات العملية المتعلقة بالحدود البحرية بين البلدين- إرنا

علقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، الأربعاء، على زيارة وفد عسكري إماراتي للعاصمة طهران، ولقاء مسؤولين إيرانيين هناك.

 

وقال مدير إدارة التعاون الأمني الدولية بوزارة الخارجية الإماراتية، سالم محمد الزعابي، إن "الاجتماع يأتي استكمالا للقاءات الدورية السابقة للجنة المشتركة بين البلدين، والتي تم تشكيلها لبحث مسائل تجاوز الصيادين للحدود البحرية للبلدين، وحل مسائل الإفراج عن المخالفين لقواعد الصيد، ومكافحة عمليات التهريب"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".


وأشار الزعابي إلى أن "الاجتماع يأتي أيضا في سياق حرص الإمارات على شؤون مواطنيها، بمن فيهم الصيادون"، معربا عن ارتياحه للنتائج التي أسفر عنها الاجتماع، الذي اقتصر حسب جدول الأعمال على ما يتصل بشؤون الصيادين ووسائل الصيد المملوكة لهم.

 

اقرأ أيضا: توافق بين طهران وأبو ظبي خلال زيارة وفد إماراتي إلى إيران


وشدد المسؤول الإماراتي على أهمية هذه الاجتماعات، في ظل ما أسماها "الاحتياجات العملية" المتعلقة بالحدود البحرية بين البلدين.


وكانت إيران استقبلت، الثلاثاء الماضي، وفدا من دولة الإمارات، على الرغم من التوتر المتصاعد بين طهران من جهة، والولايات المتحدة وحلفائها في الخليج العربي من جهة أخرى.


وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إيرنا، فإن اللقاء تم بين خفر السواحل الإماراتيين؛ بهدف "إعادة إحياء محادثات أمن الملاحة المتوقفة منذ العام 2013".


ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الخارجية الإيرانية، جاء فيها أن اللقاء جرى بين قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي وقائد خفر السواحل الإماراتي العميد محمد علي مصلح الأحبابي والوفد المرافق له، لـ"بحث سبل توسيع العلاقات الدبلوماسية، وتعزيز أمن الحدود بين البلدين".

التعليقات (0)