سياسة عربية

تصعيد بالحديدة وتبادل للاتهامات بين الحوثيين والجيش اليمني

قالت مصادر إن "شارع الخمسين شهد مواجهات عنيفة بعد أن حاول مسلحو الحوثي اختراق الدفاعات الحكومية"- جيتي
قالت مصادر إن "شارع الخمسين شهد مواجهات عنيفة بعد أن حاول مسلحو الحوثي اختراق الدفاعات الحكومية"- جيتي

اندلعت مواجهات عنيفة الليلة الماضية، بين القوات الحكومية اليمنية ومسلحين من جماعة الحوثي في مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن، ما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.


وقالت مصادر محلية إن "شارع الخمسين شهد مواجهات عنيفة، بعد أن حاول مسلحو الحوثي اختراق الدفاعات للقوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي، عند خطوط  التماس".


وأشار الإعلام العسكري للقوات الحكومية أن "الحوثيين دمروا مصنع الألبان بأربع قذائف هاون، فيما طالت عدة قذائف أخرى الأحياء السكنية المحررة في شارعي صنعاء والخمسين".


وذكر شهود عيان أن النيران اشتعلت في مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري، في مدينة الحديدة إثر سقوط أربع قذائف أطلقها الحوثيون، مخلفة دمارا واسعا في المعدات، كما أنها أدت إلى مصرع عامل في المصنع من أبناء الحديدة.

 

اقرأ أيضا: عودة الاشتباكات بالحديدة بين مسلحي الحوثي والحكومة


من جهتها، نقلت وكالة "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون عن مصدر عسكري في الجماعة أن "القوات الحكومية قصفت عددا من الأحياء جنوب وجنوب شرق الحديدة".


وقال مصدر عسكري في جماعة الحوثي إن ما أسماها "قوى العدوان" مشطت بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة مدينة الشباب، في شارع الـ90 وأماكن متفرقة من منطقة 7 يوليو السكنية، في حين حلقت مروحيات الآباتشي في أجواء منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه شرق الحديدة.


ورغم الهدنة المعلنة بين الحكومة اليمنية والحوثيين وفق اتفاق السويد في منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي، فإن المواجهات العسكرية تتجدد بين فترة وأخرى مخلفة عشرات القتلى والجرح.

التعليقات (0)

خبر عاجل