سياسة دولية

تعهد روسي بمواصلة البحث عن رفات جنود إسرائيليين بسوريا

نتنياهو يتسلم رفات الجندي باومل من روسيا - جيتي
نتنياهو يتسلم رفات الجندي باومل من روسيا - جيتي

كشف السفير الروسي في إسرائيل أناتولي فيكتوروف عن استمرار موسكو بما سماه "جهود البحث عن رفات جنود إسرائيليين في سوريا ولبنان"، مشيدا في الوقت ذاته بمستوى التنسيق بين موسكو وتل أبيب.


وفي مقابلة أجراها مراسل موقع "إيلاف" الإماراتي معه، أكد السفير الروسي "سعي موسكو الإنساني لإعادة رفات جنود إسرائيليين قتلوا في لبنان وسوريا"، وفق تعبيره.


ولفت إلى أنه "من السهل علينا أن نتفاوض بشأن العلاقات الروسية الإسرائيلية وأن ندعم مصالحنا المشتركة، وروسيا تعدّ إسرائيل دولة مهمة إقليميا ودوليا، وهناك علاقات متعددة المستويات بين الطرفين".


كما أشاد فيكتوروف بالعلاقات الأمنية بين الطرفين وبـ"تبادل الآراء والخبرات بين الدولتين".

وفي نيسان/أبريل الماضي، سلمت روسيا لإسرائيل رفات الجندي الإسرائيلي زخاري باوميل، الذي شارك في الغزو الإسرائيلي للبنان، وأعلن فقده إلى جانب جنديين آخرين في معركة السلطان يعقوب.

 

كشفت مصادر خاصة لـ"عربي21" عن المكان الذي انتشلت منه جثة الجندي الإسرائيلي زكخريا باوميل، الذي أعلنت روسيا تسليمها للاحتلال الإسرائيلي الخميس، بمساعدة النظام السوري.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن النظام السوري وطواقم عسكرية روسية، انتشلت جثة الجندي المذكور من مكان سري بمخيم اليرموك غرب العاصمة السورية دمشق، بعد أن أجرت مؤخرا عمليات بحث وتفتيش واسعة في مقبرة "شهداء اليرموك" في المخيم، بحثا عن ثلاث جثث تعود لجنود إسرائيليين، قتلوا في معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982، وهم زكخريا باوميل، ويهودا كاتس، وتسفي فلدمان.




التعليقات (1)
ليبد
الجمعة، 26-07-2019 01:51 م
الدب الروسي يدفن السوريين تحت المنازل والمستشفيات والمدارس والمساجد ويشمشم على رفات الصهاينة العنصريين والمحتلين..وقالك نتباحت لتطوير علاقتنا مع المحتل وينكم يازعماء الاتحاد السوفياتي تعالوا بصوا على أنشطة بوتين وشويغو معملهاش حتى يلتسين...