صحافة إسرائيلية

موقع: هكذا اخترقت حماس جنود جيش الاحتلال (شاهد)

زعمت التحقيقات في الحادثة سابقة الذكر أن الجهة التي تقف وراء هذه المحاولات هي "حماس"
زعمت التحقيقات في الحادثة سابقة الذكر أن الجهة التي تقف وراء هذه المحاولات هي "حماس"

كشف موقع إسرائيلي، عن محاولات جديدة لحركة "حماس"، جمع معلومات من خلال جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح موقع "مفزاك لايف" العبري، أن العديد من جنود الجيش الإسرائيلي، ذكروا أنه "حدثت مؤخرا زيادة في محاولات جهات مجهولة اللجوء إليهم وإرسال طلبات مشبوهة بشأن المسائل الأمنية".

وذكرت أن "جندي إسرائيلي تلقى قبل أسبوعين رسالة عبر تطبيق "واتس أب"، طلب منه خطة التدريب الخاصة بكتيبته، ولكن رفض القيام بذلك ونقل ما حدث لقائده، وتم إرسال الطلب للفحص من قبل ضابط أمن المعلومات".

وزعمت التحقيقات في الحادثة سابقة الذكر، أن الجهة التي تقف وراء هذه المحاولات، هي "حماس" في قطاع غزة، معتبرة أن "هذه محاولة جريئة لجمع المعلومات من المقاتلين في وحدات المشاة المختلفة لدى الجيش الإسرائيلي".

ونوه الموقع، إلى أنه تم ملاحظة أنه "يتم إرسال الرسائل من رقم ذي بادئة إسرائيلية (00972) ورقم عادي مع مقدمة الأرقام الإسرائيلية المعتمدة وهي: (054-053-052)"، موضحا أن "صورة الملف الشخصي، تكون لشخصية عادية على ما يبدو للرجل وأحيانا لفتاة لا تثير أي شكوك".

 

اقرأ أيضا: هآرتس: صراع إلكتروني بين الجيش وحماس بعد نشر صور الجنود

وأضاف: "من أجل بناء الثقة مع جنود الجيش الذين تتم مراسلتهم، ترسل حركة حماس صورة من الوثيقة السرية القديمة للكتيبة".

وأشار الموقع الإسرائيلي، إلى أن "هذه ليست ظاهرة جديدة، فلقد كشف الجيش الإسرائيلي في الماضي عن طرق أخرى تستخدمها حماس لجمع المعلومات من الجنود الإسرائيليين عبر تطبيقات مختلفة وعبر شبكات التواصل الاجتماعي".

وكجزء من نشاط جيش الاحتلال لصد محاولات "حماس"، كشف عن "عشرات الصفحات المزورة لحركة حماس، والتي تم إخفاؤها من أجل الحصول على معلومات من جنود جيش الإسرائيلي في الاحتياط حول أنشطة الوحدة التي يخدمون بها"، بحسب الموقع.

وأكد أن "حماس تمكنت من جذب الجنود إلى الخطاب السري، ودفعهم للقيام بتثبيت التطبيقات على هواتفهم المحمولة حتى يتمكنوا من الاستمرار في جمع المعلومات وتتبع مواقعهم، والاستماع إلى محادثاتهم وتسجيلها، وحتى تشغيل الكاميرا عن بعد ومعرفة ما يحدث من حولهم".

 


التعليقات (1)
مصري
الأحد، 14-07-2019 08:04 م
اللهم عليك باليهود الصهاينة و كل من يواليهم ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبق منهم أحدا يا عزيز يا قوي .