سياسة عربية

هادي يأمر بوقف قائد عسكري بارز انتقد التحالف باليمن (شاهد)

اللواء خصروف قال إن التحالف كان يأمر الجيش اليمني بالتوقف عند تحقيقه تقدما عسكريا- أرشيفية
اللواء خصروف قال إن التحالف كان يأمر الجيش اليمني بالتوقف عند تحقيقه تقدما عسكريا- أرشيفية

قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمر الخميس بإيقاف اللواء محسن خصروف من عمله مديرا لدائرة التوجيه المعنوي وإحالته للتحقيق "نتيجة مخالفاته لضوابط المهنة وللوائح والقوانين العسكرية المنظمة".


ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع قوله إن "القيادة السياسية والعسكرية لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل المخالفين بما من شأنه التأسيس لبناء جيش منضبط قوي صادق يدافع عن حرية اليمنيين وكرامتهم".


وعبر المصدر عن "بالغ التقدير للأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية وما قدموه من دعم مستمر للشرعية شمل مختلف المجالات وحقق انتصارات عظيمة في ربوع اليمن".


ويأتي هذا القرار بعد أن شن رئيس دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني اللواء محسن خصروف هجوما حادا على الهواء مباشرة ضد الإمارات والسعودية ودورهما في الحرب على جماعة الحوثي.


وفي مقابلة مع التلفزيون اليمني الرسمي، وجه اللواء خصروف انتقادات لقوات السعودية والإمارات، وقال إنه "تم منع الجيش الوطني من تحقيق أي تقدم أو انتصارات".

 

 

رئيس دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني الذي يقوده الرئيس عبدربه منصور هادي يشن هجوما لاذعا على #التحالف_السعودي_الاماراتي، ويوجه أسئلة مهمة

 

 

 

 

 


وأضاف: "هناك من يقول إنه إن انتصر الجيش فالمستفيد من ذلك حزب الإصلاح وهذه كذبة كبرى، فحزب الإصلاح ليس بمفرده وليس هو من يقاتل"، وفق تعبيره.


ونفى القائد اليمني حصول الجيش على دعم من التحالف الذي تقوده السعودية، وتساءل: "ماذا قدم التحالف للجيش اليمني؟"، قبل أن يضيف: "التحالف لم يأتمنا على مدفع ولا على دبابة ولا قاعدة صاروخية ولا على طائرة، وجنودنا يقاتلون بالأسلحة الخفيفة، بينما إيران تقدم للحوثيين صواريخ فهل قدم التحالف صواريخ؟".


وتابع: "الإيرانيون يقاتلون إلى جانب الحوثيين على الأرض جنبا إلى جنب، أما نحن فمرتهنون وليس لنا إمكانيات نقاتل بها"، وكشف عن أوامر أصدرها التحالف للجيش اليمني بالتوقف عن إكمال الانتصار في مناطق نهم والحديدة، وقال: "منعنا بالأمر من التحالف والولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية".

 

 

 


 


التعليقات (2)
بديع
الخميس، 11-07-2019 01:56 م
عبد السواعدة والاماراتيين هادي هو أكبر نقمة على اليمنيين ..لو كان راجل يباشر عمله من بلده ..أما يطلع من حين لآخر يتمتم بقرارات الظلمة فما يصير..الكلون لازم اليمنيين يشوفوا صرفة معه...
يمني
الخميس، 11-07-2019 12:23 م
عبد رب هادي منصور .نسيت اسمه وجنسيته هو مخبر للامارتيين والسعوديين عن نوايا الاصلاح .قيادة لامة بالمراسلة اصبت الحقيقة ياخصروف وكذب ممثل التحالف .